أخر أحاديث عمرو خالد .. لقاء الداعية الشهير على قناة العربية وانسحابه على الهواء

أخر أحاديث عمرو خالد الذي تم إذاعته أمس الجمعة 30 يولي 2021 على قناة العربية في برنامج للإعلامي خالد مدخلي من البحث الأعلى على مؤشرات جوجل.

Advertisement

حيث قامت قناة العربية السعودية باستقبال مداخلة هاتفية لداعية الشباب الكبير عمرو خالد في البرنامج الشهير سؤال مباشر.

ويعتبر الداعية الشاب من اشهر دعاة الدين لفئة الشباب في فترة التسعينيات وبداية الألفية الجديدة وسط إقبال غير منقطع النظير.

واشتهر الداعية بالأسلوب السهل السلس والدعوة إلى الله بطريقة غير تقليدية بما جذب قلوب الشباب في المراحل العمرية الأولى.

أخر أحاديث عمرو خالد

وكان لشهرة الداعية الكبير بين أوساط الشباب في جميع أنحاء العالم العربي ما يلفت الانتباه الكبير إليه في تلك الفترة.

حيث لاقت فيديوهات ولقاءات عمرو خالد في القنوات المصرية والدول العربية الإقبال الأكبر والذي زاد عن متابعة شيوخ الدين السلفيين وعلماء الأزهر.

Advertisement

ولاقى الداعية هجوما كبيرا في بداية برامجه بسبب عدم ارتداءه الزي السلفي وعدم إطلاق اللحية بهذا اللون الجديد الذي اجتذب الشباب به.

وبعد ثورة يناير 2011 اتجه الداعية إلى جماعة الإخوان المسلمين وقام بتأسيس حزب سياسي بالإضافة إلى الدعوة الدينية إلى الإصلاح.

واشتهر بالبرامج والحملات التوعوية والإصلاحية بين أوساط الشباب بما كان له التأثير الأكبر بين أوساط الداعية في العالم العربي.

وفي لقاء للداعية الكبير على قناة العربية تم طرح عدد من الأسئلة عليه بعد انتهاء حكم الإخوان وانكشاف أهدافهم السياسية البغيضة ضد المجتمعات.

وأعلن خالد ندمه على ترك الدعوة والاتجاه إلى المجال السياسي بما أثر سلبا على الحركة الدعوية له التي اشتهر فيها بالموعظة الحسنة.

حيث وجد آلاف الناس أن الاتجاه إلى الإخوان هو معاداة للدين والمجتمع ومتاجرة كبيرة بالشرع بما نفاه عمرو خالد بشكل كبير.

وأعلن الداعية صراحة ندمه على ما فات واتجاهه من جديد إلى الدعوة إلى الله والكلام في أساسيات الدين بما يقرب الناس لله ولا ينفرهم عنه.

وبعد ضغط كبير من مذيع البرنامج ليتم استدراج عمرو خالد للاعتراف بالندم الأكبر واستنطاقه بما يسيء للإخوان تهررب خالد من الرد.

ومع إصرار مذيع البرنامج على استخراج تصريحات من الداعية ضد الإخوان أصر خالد على تجاهل الرد والحديث عن أمور الدين في موضوع الإحسان.

وبعد أن استمر الإعلامي في الضغط أعلن عمرو خالد انسحابه من البرنامج على الهواء مباشرة بما يجعله أكثر حيادية.

ويعتبر كثير من الشباب عمرو خالد من أقرب النماذج إلى القلب بما في حديثه عن ترفع كبير عن الأمور الظاهرية.

قد يعجبك ايضا