أخطار متحور دلتا .. الصحة العالمية تحذر من سلالات متطورة من فيروس كرونا

أخطار متحور دلتا الذي انتشر الحديث عنه حسب الإصابات اليومية الجديدة من فيروس كرونا بالموجة الرابعة الجديدة والمنتشرة بالعديد من دول العالم.

Advertisement

حيث انتشر فيروس كرونا بداية العام الماضي في مدينة ووهان الصينية وانتشر بعدها في جميع دول العالم رغم الإجراءات التشديدية.

ويهجم الفيروس على البلاد على شكل موجات وبائية ينتشر فيها بأعداد أصابات يومية كبيرة وأيضا ارتفاع في أعداد الوفيات.

وجدير بالذكر أن العالم عانى من عدد من الموجات الوبائية وتعتبر الموجة الحالية هي الموجة الرابعة والتي ارتفعت فيها الإصابات بالآلاف في عدد من الدول.

أخطار متحور دلتا

يعتبر متحور فيروس كرونا المسمى ب دلتا من أخطر التحويرات الوبائية الحديثة التي قامت المعامل البحثية باستكشافها مؤخرا.

حيث قام العلماء بالإعلان عن خطورة المتحور الجديد بكونه الأكثر انتشارا والأسرع في نسب العدوى مقارنة بالفيروس في بداية ظهوره.

Advertisement

وأعلن العلماء أيضا بأن هذا المتحور هو الأشد فتكا فضلا عن الإصابات الخرافية في جميع الدول والتي تجاوزت في بعض الدول عن 45 ألف حالة جديدة يوميا.

وقد نشر الحساب الرسمي لمنظمة الصحة العالمية تغريدة عن التحورات الجديدة في فيروس كرونا وآخر أخبار التحليلات المخبرية عليه.

حيث قامت بالإعلان عن أن متحور دلتا الجديد هو الأكثر انتشارا بنسبة ربعة أضعاف مقارنة بالفيروس القديم وأنه مستمر في التطور والتحور.

وقد أعلن العلماء أن متحور دلتا له قابلية اكبر في الالتصاق بالخلية الحيوية في جسم الإنسان مما يجعله أسرع في الإصابة وأعلى في الخطورة.

ويحاول العلماء في المختبرات والمعامل البحثية بحث أسباب سرعة التصاقه بالخلية بما يساعد على معرفة كيفية المواجهة المباشرة له.

وعن كيفية تطور الفيروس فقد تم الإعلان عن إصابته للجهاز الهضمي والعصبي والبصري فضلا عن إصابة فيروس كرونا القديم للجهاز التنفسي فقط.

وأكد العلماء على ضرورة أخد اللقاح بجرعتيه أو بالجرعات الثلاثة حسب ما يقوم العلماء بالتوصية لتجنب الإصابة الخطيرة به.

قد يعجبك ايضا