أكبر حملة تطعيمات كورونا في العالم .. الهند تقرر وتبدأها 900 مليون فرد بالصور

أكبر حملة تطعيمات كورونا

بدأت اليوم الهند في أكبر حملة تطعيمات كورونا في العالم بعد  أن أطلق رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مود، أكبر برنامج للتطعيمات ضد الفيروس في العالم بهدف تطعيم 1,3 مليار شخص، وقد أشادت الطواقم الطبية بالهند بتلك المبادرة الكبرى من قبل الحكومة الهندية في سابقة تاريخية، ,أشارت الحكومة أن الطواقم الطبية بالكامل هم أول من سيحصل على التطعيم.

أكبر حملة تطعيمات كورونا في العالم

تأتي هذه المبادرة بعد أن سجلت الهند ثاني أعلى عدد مصابين بالفيروس بعد الولايات المتحدة الأمريكية،  وقد تم بالفعل شحن ملايين اللقاحات إلى الهند وتم البدء في توزيعها على المستشفيات والمراكز الطبية المتواجدة بجميع أنحاء البلاد.

وقد صرح رئيس الوزراء الهندي قائلًا لوكالة  الأخبار العالمية”سي أن أن” “”نحن نطلق أكبر حملة تطعيم في العالم، وهذا يظهر للعالم قدرتنا”، وأشار إلى مدى استعداد الدولة  من أجل تحقيق تلك الحملة بكل نجاح.

وقد  أشاد طويلًا بدور الطواقم الطبية التي كانت في الصفوف الأولى للتصدي لهذا الفيروس،  وأشاد  بضرورة الالتزام بمعايير الصحة العامة والحرص على ارتداء الكمامات بشكل متواصل، حيث أنه من الصعب جداً أن تستطيع الدولة تغطية التطعيمات لجميع المواطنين ففي وقت واحد وأن الأمر سيحتاج الكثير من المجهود المضني من الحكومة.

وأردف قائلًا “ريد أن أقول للناس إن الموافقة على هذه اللقاحات لم تصدر إلا بعد رضا العلماء والخبراء عن سلامتها”، وقد قدرت وزارة الصحة عدد العاملين بالنظام الصحي وبلغ عددهم 10 ملايين فرد، يتبعها  رجال الجيش والشرطة والعاملين بالهيئات الحكومية.

وقدر عدد  الأفراد اللذين تتخطى أعمارهم الـ 50 عام بنحو 900 مليون نسمة، وبلغ عدد أولى الدفعات التي ستحصل على اللقاح 300 مليون فرد بحلول شهر أغسطس القادم، وقامت الدولة بتسخير كافة القاعات الخاصة والمكاتب المحلية وقاعات الاجتماعات وصالات الأفراح والمدارس والجامعات لتكون أماكن مفتوحة لتلقي التطعيمات لجميع المواطنين.

جدير بالذكر أن الراعي الرسمي للقاحات في الهند هو وفيشيلد (الاسم المحلي للقاح أكسفورد أسترا زينيكا المطور في المملكة المتحدة) وكوفاكسين ، محلي الصنع من قبل شركة الأدوية Bharat Biotech.

قد يعجبك ايضا