أوميكرون يسبب الذعر للعالم .. حالة استنفار أمني عالية

أوميكرون يسبب الذعر للعالم  أبلغت عدة دول في جميع أنحاء العالم عن إصابات بفيروس كورونا الجديد “Omicron” المتحور، الذي تم اكتشافه لأول مرة في جنوب إفريقيا ووصفته منظمة الصحة العالمية بأنه “مقلق”.

Advertisement

أوميكرون يسبب الذعر للعالم

الخميس الماضي، اكتشف العلماء الطفرة في الدولة الإفريقية الأكثر تضررا من الوباء، والتي تشهد زيادة جديدة في عدد الإصابات، حيث تم تسجيل 50 حالة جديدة من طافرة “omicron” خلال الـ 24 ساعة الماضية، تليها المراقبة.

من هذه الإصابات في بلجيكا وبوتسوانا وإسرائيل وهونغ كونغ. كشفت أستراليا، الأحد، عن اكتشاف حالتين للطفرة الجديدة لدى زوار من جنوب إفريقيا.

إضافةً إلى ذلك، أشار مسؤولو الصحة الهولنديون إلى أن بعض الإصابات بالكورونا المكتشفة بين مجموعة من المسافرين من جنوب إفريقيا هي على الأرجح من نوع “Omicron”.

كما أكدت السلطات الصحية الألمانية أول حالتين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد من سلالة “أوميكرون” في بافاريا، مع شخصين وصلا إلى ميونيخ.

قادمين من جنوب إفريقيا في 24 نوفمبر، قبل تعليق الرحلات الجوية مع ذلك البلد الأفريقي، ومن هم يجري الحجر الصحي وأعلن المعهد الوطني الإيطالي للصحة.

Advertisement

من جهته، أن تسلسل جينوم “أوميكرون” قد تم تحديده في مختبر علم الأحياء الدقيقة السريرية، وعلم الفيروسات، والتشخيص الحيوي الطارئ في مستشفى ساكو في ميلانو.

من عينة إيجابية لمسافر قادم من موزمبيق، وبدأ العالم في حالة إستنفار كامل.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri