إجراءات التباعد وإعادة فرض ارتداء الكمامة بالسعودية

إعادة فرض ارتداء الكمامة أعلنت المملكة العربية السعودية، الأربعاء، إعادة فرض الكمامة، وكذلك إجراءات التباعد، في جميع الأماكن والأنشطة والفعاليات المغلقة والمفتوحة.

Advertisement

إعادة فرض ارتداء الكمامة

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، “بناءً على ما قدمته الجهات الصحية المختصة في المملكة بشأن الوضع الوبائي وزيادة الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد 19) والسلالات الطافرة منه.

فقد تقرر إعادة- إجبارياً على ارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات، وتقرر إعادة ارتداء الكمامة إلزامياً وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن.

وبحسب المصدر، فإن القرار المعدل سيدخل حيز التنفيذ في الساعة 7:00 صباحًا بالتوقيت المحلي يوم الخميس 30 ديسمبر، وأضاف المصدر أن” جميع الإجراءات والتدابير تخضع للفحص المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة بالمملكة، تبعاً لتطورات الوضع الوبائي محلياً وعالمياً “.

وقال” يجب على الجميع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والبروتوكولات المتعارف عليها حفاظا على سلامتهم “، وبحسب المصدر، سيتم تنفيذ الإجراءات القانونية والعقوبات المفروضة على المخالفين، ومن الأهمية بمكان أن يكمل جميع أفراد المجتمع جرعات اللقاح في أسرع وقت ممكن.

وقالت وزارة الداخلية السعودية، في أكتوبر الماضي، إنه سيتم تخفيف الاحتياطات الصحية، بناءً على المعلومات المقدمة من الجهات الصحية ذات الصلة وفي ضوء التقدم في تحصين المجتمع وعدد الحالات.

Advertisement

وتضمن القرار في ذلك الوقت تخفيف الإجراءات الحذرة لأولئك الذين تلقوا جرعتين من تطعيم Covid 19 وعدم اشتراط ارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة- باستثناء الأماكن المستبعدة- مع الاستمرار في طلبها في الأماكن المغلقة.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri