إحباط محاولة تهريب 20 مليون قرص أمفيتامين إلى داخل السعودية في شحنة “العنب”

محاولة تهريب 20 مليون قرص أمفيتامين

محاولة تهريب 20 مليون قرص أمفيتامين ،أحبطت اليوم قوات الأمن السعودية بمساعدة قوات الجمارك محاولة  فاشلة لتخريب عدد من الأقراص المخدرة إلى داخل المملكة.

حيث بلغت الشحنة أكثر من 20 مليون من الأقراص المخدرة من مادة ”  أمفيتامين” كانت مخبأة داخل شحنة أتية إلى المملكة محملة بفاكهة العنب.

وعند الشك في أمر الشحنة وبتوقيع الكشف عليها تبين أنها ليست كما تبدو عليه وتم تحريز كافة المضبوطات من الأقراص المخدرة التي وجدت.

وقانت النيابة  العامة ووحدة مكافحة المخدرات بالمملكة بتحرير محضر يثبت فيه الواقعة بالصور والأدلة القاطعة، لحين البت فيها أمام القضاء العالي.

إحباط محاولة تهريب 20 مليون قرص أمفيتامين

صرح اليوم المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات النقيب محمد بن خالد النجيدي، [انه بناء على المتابعة الأمنية المستمرة.

لجميع المعابر الحدودية البرية والبحرية  والجوية تم إحباط محاولة لتهريب ما يقارب من (20,190,500) قرص أمفيتامين المخدرة.

حيث أنها كانت مخبأ داخل شحنة من العنب أتية إلى المملكة عبر ميناء “جدة الإسلامي” وأتت تلك العملية بالتعاون بين قوات الأمن وهيئة الجمارك.

وأضاف المتحدث أنه قد تم  إلقاء القبض على المهربين المتورطين في تلك العملية، وقد تبين أنهم 8 متهمين من بينهم 6 مواطنين من داخل المملكة.

وأشار النقيب محمد النجيدي أنه قد تم حرير  محضر بالواقعة، وإدراج البيانات والصور  والمحرزات من الواقعة  بملف المحضر وإرساله إلى الجهات المعنية.

وأضاف إلى أنه سيتم اتخاذ اللازم مع تلك العناصر المهربة  وأيضا إعدام الشحنة المحرزة من قبل الجهات الأمنية الخاصة  بذلك.

وأهاب بالمواطنين بضرورة التعاون مع الشرطة والإبلاغ عن أي عمليات تهريب أو  تخريب أوو  الإدلاء بأي معلومة تفيد الجهات الأمنية.

واختتم الحديث بالتنويه عن أرقام  خدمة الشرطة السريعة الاستجابة  “995” للإبلاغ عن أي أمور مشتبه فيها أو  أي معلومات تفيد الشرطة.

قد يعجبك ايضا