البحرين.. إصدار جواز سفر لمتلقي تلقيح كورونا ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية

إصدار جواز سفر لمتلقي تلقيح كورونا

أعلنت اليوم السلطات البحرينية عن إصدار جواز سفر لمتلقي تلقيح كورونا ، في إطار الاجراءات الاحترازية والوقائية التي تنتهجها الدولة.

Advertisement

حيث أنه خلال الأيام القليلة الماضية تعرضن البحرين لارتفاع كبير في عدد الحالات، المصابة بالفيروس الوبائي الذي يضرب العالم.

مما دفع الدولة لاتخاذ عدد من التدابير الاحترازية والوقائية للحد من اتساع رقعة الإصابة بالفيروس، وعليه تم غلق كافة أماكن تجمع الناس.

مع غلق الموانئ والمطارات ومنع دخول أو خروج أحد من  الدولة،،ـ إلا بشروط وضوابط احترازية قوية للغاية للحد من الفيروس وانتشاره.

إصدار جواز سفر لمتلقي تلقيح كورونا

وقد أعلنت الدولة فيما سبق أنه  يجب على من يرغب في الدخول إلى الدولة، التأكد من  خلوه من الفيروس بعد  أن يخضع للكشف الدقيق.

ثم يتم عزله لمدة 7 أيام ففي أحد الفنادق المخصصة  للعزل، ثم يتم عزله في منزله إذا ما كان من أبناء الديرة لمدة 7 أيام  إضافية.

Advertisement

أما إذا ما كان من خارج الديرة يتم عزله في أماكن مخصصة لذلك لمدة  أسبوع إضافي، للتأكد التام من أنه ليس حاملًا للفيروس.

وفي إطار هذه المجهودات المضنية قررت الحكومة، إصدار جواز سفر لمن تلقوا اللقاحات الخاصة بالفيروس، مثبت بها مدة التلقيح ونوعه.

ومكان الحصول عليه ومثبت فيه حالته الصحية وأنه خالي من  الفيروس، لتكون البحرين بذلك أولى الدول في العالم التي قامت بهذه الخطوة.

من أجل توفير الوقت والجهم والمساعدة على فتح المطارات من جديد وعودة  الحياة نوعًا ما، وعليه بدأت الدولة في تنفيذ.

تلك الفكرة الرائعة التي تعد نقلة نوعية في مجال الصحة  والتوعية،خاصة أنه كما قال العديد من الخبراء أن الفيروس باقٍ.

لذا يجب التفكير في طرق للتعايش معه، وفي نفس الوقت تسيير الأعمال والحياة الطبيعية لجميع الدول بشكل عام.

قد يعجبك ايضا