إعصار الميديكان الكبير .. مدى تأثير الإعصار على مصر بعد ضربه لإيطاليا وليبيا

إعصار الميديكان الكبير الذي يخشى منه الكثيرين وخاصة بعد أن اصابت عدد من الأعاصير دول العالم قبيل دخول موسم الشتاء الجديد 2021.

Advertisement

حيث كان الشهر الماضي إعصار شاهين الذي ضرب دول الخليج العربي وخاصة سلطنة عمان مسببا دمارا كبير في المنازل والمزارع وأيضا المواطنين.

وقد ضرب إعصار الميديكان منذ يوم أو يومين كل من إيطاليا وليبيا ويخشى من اقترابه إلى مصر بعد توقعات خبراء الطقس الجديدة بانخفاض درجات الحرارة.

ويقوم خبراء الطقس بالشرح للمواطنين بالتقارير اليومية الظواهر الجوية التي ستضرب البلاد ليتم التنبؤ بالأحداث وأخذ الحيطة والحذر منها.

إعصار الميديكان الكبير

ضربت جزيرة صقلية في جنوب إيطاليا ظواهر جوية شديدة من جراء إعصار الميديكان بما رفع حالة الاستنفار القصوى بالدولة للحذر من التواجد بالقرب من الإعصار.

بينما تتراجع درجات الحرارة في ليبيا واليوم في مصر يتوقع الكثيرين اتجاه هذا الإعصار المدمر إلينا إلا أن هيئة الأرصاد الجوية ترد.

Advertisement

وقد أعلن السيد الدكتور محمود شاهين مدير عام مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية أن العاصفة ليست مؤثرة في مصر بعد أن فقدت قوتها.

حيث اثرت بشكل طفيف في تراجع درجات الحرارة في شرق ليبيا وتؤثر بشكل طفيف في مصر من حيث مستوى الرطوبة فقط.

وأعلن أن الحالة الجوية بمصر كانت نتيجة السحب القادمة من المناطق الاستوائية مصحوبة بالرطوبة القادمة من البحر المتوسط والبحر الأحمر أيضا.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri