إعلانات العمرة الوهمية .. تقوم وزارة السياحة المصرية بتحذير المواطنين منها

إعلانات العمرة الوهمية التي قامت بعض الشركات السياحية الغير مسجلة رسميا بالإعلان عنها، وذلك دون الرجوع إلى الجهات الرسمية المصرية وبدون الحصول على بيانات.

Advertisement

حيث قامت السيدة سها بهجت، مستشارة وزير السياحة والآثار، بتحذير المواطنين من الانسياق وراء تلك الإعلانات الغير حقيقية، ويكون من الأولى لعم عدم دفع أية مبالغ نقدية لتلك الشركات.

حيث أن وزارة السياحة تقوم في كل عام بالتنسيق مع الجهات السعودية للتعرف على تفاصيل رحلات الحج والعمرة في كل عام، وأن هناك العديد من المعايير التي تحكم موسم العمرة في كل عام.

إعلانات العمرة الوهمية

جدير بالذكر أن موسم عمرة رجب تم إلغاؤه بالعام الماضي بسبب انتشار فيروس كرونا، كما أن موسم الحج تم تقييده على حجاج الداخل فقط ولم تقم شركات السياحة بعمل رحلات بالعام الماضي.

وقد قامت السيدة سها بهجت بالتصريح الواضح بالقناة الفضائية “اكسترا نيوز” أن وزارة السياحة المصرية لم تقم بالتنسيق حتى الآن مع نظيرتها السعودية، وأن السفر للمملكة يتم تقييده بعدد من المعايير.

وقد قامت المملكة بالشهر الماضي بتقييد السفر من عدد من الدول العربية والأجنبية إليها، ومن تلك الدول كانت مصر، وهذا بسبب الموجة الثانية من جائحة كرونا وارتفاع أعداد الإصابات.

Advertisement

وتقوم الجهات السعودية بتنظيم الموسم لقبول أعداد محددة من الوافدين على أراضيها تجنبا للتزاحم الذي حدث بالأعوام السابقة، وأيضا تجنبا لانتشار فيروس كرونا للخروج بالشعيرة المباركة بنجاح.

 

وكانت إعداد كبيرة من المعتمرين في كل عام يتم السماح لهم بالسفر إلى أراضي المملكة، في عمرة رجب وشعبان ورمضان، وفق عدد من المعايير بينما هذا العام تم تقييد السفر بشكل كبير.

وشددت المتحدثة باسم الوزارة أنها لم تتلقى أي تنسيق من الجهات السعودية تفيد بالسماح بالعمرة هذا العام، وحذرت من الانسياق وراء الإعلانات الوهمية ودفع المبالغ النقدية.

 

قد يعجبك ايضا