سلطنة عمان .. تقرر إغلاق كافة المعابر البرية الحدودية لمدة أسبوع بسبب كورونا

سلطنة عمان .. تقرر إغلاق كافة المعابر البرية الحدودية

أعلنت اليوم السلطات العُمانية إغلاق كافة المعابر البرية الحدودية بدءً من مساء اليوم  الاثنين الموافق  الثامن  عشر من يناير الجاري، ليستمر الإغلاق لمدة أسبوع وينتهي يوم  الأحد المقبل الموافق الرابع والعشرون من نفس الشهر.

جاءت تلك القرارات في إطار الخطوات والاجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة من  اجل الحفاظ عبى صحة المواطنين، حيث يتزامن هذا مع بداية الموجة الثانية من فيروس “كورونا” الذي يضرب العالم في الوقت الحالي وبقوة.

إغلاق كافة المعابر البرية الحدودية

كشفت اليوم  وكالة الأنباء العمانية الرسمية أن اللجنة المكلفة بمتابعة الأزمة الراهنة بشأن فيروس “كورونا” الوبائي، قد اتخذت القرار الهام من أجل الصالح العام للدولة وهو غلق كافة المعابر الحدودية البرية.

حيث يتم تنفيذ القرار من مساء اليوم الإثنين في تمام الساعة السادسة مساءً ويستمر إلى يوم الأحد المقبل إذا لم يجد جديد، وجاء القرار بعد رصد  ارتفاع في عدد الإصابات بالفيروس خلال الأيام الماضية.

مما استلزم اتخاذ  عدد من القرارات الاستثنائية الهامة للحد من اتساع رقعة  الإصابة  بالفيروس، وأشارت اللجنة أنه يجب على الجميع الاستمرار في اتباع تعليمات التباعد المجتمعي وارتداء الكمامات طوال الوقت سواء في الأماكن المفتوحة أو المغلقة.

وزارة الصحة العُمانية

وحذرت وزارة الصحة العُمانية من أن الفترة  المقبلة غاية في الأهمية والخطورة، حيث أنه قد تم رصد سلالة جديدة للفيروس مما ينبئ بقدوم الموجة الثالثة من الفيروس عما قريب، لذى توجب التحذير العام للجميع.

جدير بالذكر أنه قد بلغ عدد الإصابات بفيروس “كورونا”  في سلطنة عُمان حتى اليوم 131 ألفا و790 شخصا،  بينما بلغ عدد الوفيات من الفيروس 1512 حالة، وقد اتخذت الحكومة عدد من الإجراءات الصارمة في التعامل مع الأزمة الراهنة.

يجدر بالذكر أيضًا أنه قد بلغ عدد الإصابات على النطاق العالمي اليوم 532,312 نسمة، بينما بلغ العدد الإجمالي للإصابات عالميًا 95,406,221 نسمة.وبلغ عدد الوفيات عالميًا من الفيروس 2,012,62 نسمة، وبلغ عدد حالات التعافي منه عالميًا 68,087,737 نسمة.

وتحتل الولايات المتحدة الأمريكية المركز الأول عالميًا في عدد الإصابات بالفيروس بعدد  إصابات بلغ 8738061 فرد، يليها الهند  بعدد إصابات 7946429 فرد ، ويليها البرازيل بعدد إصابات 5409854 فرد.

قد يعجبك ايضا