ارتفاع حصيلة إصابات كورونا بفلسطين اليوم || 600 إصابة جديدة و19 وفاة

ارتفاع حصيلة إصابات كورونا بفلسطين

ارتفاع حصيلة إصابات كورونا بفلسطين مما يدق ناقوس الخطر وينذر بعواقب غير  محمودة على الإطلاق، حيث سجلت اليوم أعلى  حصيلة للإصابات على مدار اليوم.

لتسجل وزارة الصحة الفلسطينية 600 حالة إصابة جديدة، مع ارتفاع الوفيات لليوم إلى  19 حالة وفاة بين المصابين، وقد نوهت الوزارة من قبل أن الإمكانيات الحالية غير كافية.

حيث أشارت في البيان الرسمي الصادر عنها، أن الإمكانات الطبية المتاحة غير كافية على الإطلاق، لسد الضغط الكبير من المصابين.

خاصة على المستشفيات الحكومية، حيث أن المخزون من المعدات الطبية غير كافي لجميع المرضى، وأيضًا غرف العناية المركزة غير قادرة على استيعاب هذا الكم.

وأضافت الوزارة أنها كانت ولا تزال حتى الأم تعاني من نقص الإمدادات الطبية، وفي غفلة من الحكومة الفلسطينية التي لا تستطيع تقديم المزيد.

ارتفاع حصيلة إصابات كورونا بفلسطين

أعلنت اليوم وزارة الصحة الفلسطينية أنها تعاني من نقص حاد في الإمدادات الطبية اللازمة لمواجهة هذا الفيروس، وأضافت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم ، أن عدد الحالات لليوم أكثر من 600 حالة.

مع ارتفاع عدد حالات الوفاة إلى 16 حالة،وقد أشارت في البيان الصحفي أيضا أن قطاع غزة يعاني وبشدة، خاصة أنه سجل اليوم 313 حالة لذا يجب أن نعي تمام حجم المشكلة التي نواجهها في الوقت الراهن.

وقد فرضت الحكومة الفلسطينية إغلاق جزئي على الضفة الغربية، يبدأ من السابعة صباحًا ويستمر حتى الساعة السادسة مساءًا، من يوم الأحد وحتى يوم الخميس، مع إغلاق كلي يومي الجمعة والسبت للحد من عدد  الإصابات المتزايد.

وأشارت منظمة الصحة العالمية أنه بالتعاون المشترك بين جميع الدول، يمكننا أن نقضي على هذا الوباء لكن يجب أن نضع في الحسبان أن الأمر  ليس بالسهل وسوف يستغرق المزيد من الوقت.

وأشارت أنها لا توفر أي جهد في سبيل الوصول إلى التركيبة المثالية للقاح، من أجل القضاء على هذا الفيروس الوبائي مع اقتراب وصول عدد الحالات المصابة عالميًا إلى 100 مليون نسمة.

قد يعجبك ايضا