وزارة الصحة المصرية: ارتفاع معدلات الشفاء لـ5% من كورونا على مدار الأيام الماضية

وزارة الصحة المصرية: ارتفاع معدلات الشفاء لـ5%

أعلنت اليوم وزارة  الصحة المصرية عن  ارتفاع معدلات الشفاء من فيروس “كورونا” إلى 5% من الحالات التي تم تسجيلها على مدار الأيام الماضية.

حيث أشارت الدكتورة “هالة زايد” أنه باتباع التدابير الوقائية المنصوص عليها ن قبل الوزارة، والتزام المواطنين بالتعليمات الخاصة بالتباعد المجتمعي أصبح هناك أمل كبير.

وأشارت إلى  أن الوزارة تتابع الأمر عن كثب من خلال غرفة العمليات الخاصة بها، حيث تتابع على مدار الساعة بشكل مباشر مع جميع المستشفيات في كل المحافظات.

وأكدت على الدور الكبير الذي تبذله الأطقم الطبية  في جميع المستشفيات، سواء العادية أو  العزل من تقديم المساعدات اللازمة للمرضى في أي وقت وأي مكان دون تقاعس.

ارتفاع معدلات الشفاء

ـأكد اليوم مصدر مطلع بوزارة  الإسكان أنه تم ملاحظة انخفاض في أعداد الإصابات بنسبة 5% عن المعدل الطبيعي، خلال الأيام الماشية في جميع أنحاء الدولة.

وأضاف أيضًا أن الوزارة قد لاحظت انخفاض في أعداد الحجز اليومي للحالات المصابة  بالفيروس، بالمستشفيات والعيادات والمراكز الصحية بنسبة 11%.

بالإضافة إلى انخفاض الأشخاص المترددين على المستشفيات لعمل الفحوصات بنسبة 15%، مما يعطي جانب إيجابي للأمر بشكل كبير  وأننا نسير على الدرب الصحيح.

وأشار أيضا أنه يتم عمل تحديث للبيانات الخاصة  بأعداد الحالات الواردة للوزارة كل 6 ساعات، ن أجل الاطلاع الدائم على الوضع الصحي في مصر.

وأكدت “زايد” انها تتابع المر على مدار الساعة من الغرفة المركزية التابعة لوزارة الصحة، وأضافت أن المور تسير طبقًا للنهج الموضوع لها من قبل خطة التعامل مع الفيروس.

وأضافت أنه سيتم البدء في حملة التطعيمات الأتية إلى مصرـ من أجل تلقيح جميع الحالات المنصوص عليها والمختارة من قبل الوزارة بناء على  البحث الميداني لقاعدة بيانات المرضى المسجلين بالتأمينات الصحية.

قد يعجبك ايضا