استراليا بلا جوجل.. رد قوي لحفظ حقوق الملكية مقابل المحتوى للناشرين

استراليا بلا جوجل

استراليا بلا جوجل ، أكثر العناوين المتداولة عبر محركات البحث المختلفة في الآونة الأخيرة، في خبر صادم ورد قوي من قبل الشركة العالمية ومحرك البحث الأول في العالم.

جوجل تكشر عن أنيابها للمرة الأولى في تاريخها أن تقوم بهذا التهديد  الصريح للسلطات الأسترالية، جاء هذا القرار حفظًا لحقوق النشر الخاصة بكتاب المحتوى.

حيث لم تقم أستراليا تسديد الرسوم الخاصة بنشر الأخبار الحصرية فيما عدا المقالات المنشورة عبر جوجل نيوز،مما أدي إلى خلل في الاتفاقات الخاصة بمحرك جوجل.

لذا قامت الشركة بتوجيه خطاب شديد اللهجة إلى  أستراليا تهدد فيه بسحب خدمات المحرك البحثي الأول عالميًا منها مع الاحتفاظ بحقوق الملكية الخاصة بالناشرين.

استراليا بلا جوجل

ذكرت النائبة الخاصة بخدمات جوجل لأستراليا ونيوزيلندا، (ميل سيلفا) Mel Silva، في جلستها أمام لجنة التشريع الاقتصادي بمجلس الشيوخ الأسترالي.

أنه في حال تم دخول المقترح الجديد لقانون حقوق الملكية حيز التطبيق، فلن يكون هناك  أي مجال أمام الشركة سوى وقف الخدمة لاستراليا بشكل نهائي.

وأشارت مضيفة أنه لا يوجد سبيل أخر أمام  المخاطر المالية والأذونات الخاصة بخوارزميات التشغيل، لا يمكن أن تستمر في تقديم الخدمة بشكل مجاني.

واضافت المفوضية ان السلطات الإسترالية قد استمرت في فرض العديد من الضغوطات على مدار الشهور الماضية مما جعل الأمر غاية  في الصعوبة على الشركة.

وأضافت جوجل أن هذه الأزمة تعد الأولى من نوعها التي تضع الشركة في مثل هذا الموقف الحرج، وأضاف  رئيس الوزراء الأسترالي (سكوت موريسون) Scott Morrison.

أن أستراليا لا تتقبل التهديد من أي مؤسسة أي كانت هي، يأتي هذا طبقًا للقوانين التي ينص عليها البرلمان الأسترالي بما يحفظ جميع الحقوق بشكل لعام لجميع الأطراف والدولة.

قد يعجبك ايضا