أعراض فيروس كرونا || العوارض الجديدة التي تصاحب الإصابة بالفيروس للطفل والأم

أعراض فيروس كرونا الجديدة التي ظهرت في السلالة الجديدة لفيروس كوفيد 19 والتي انطلقت من جديد في الشهور الأخيرة، وقد انتشرت بالبداية بالدول الأوروبية وارتفعت فيها أعداد الإصابات لأعداد مهولة، وقامت الدول بالإغلاق الشامل وتوقفت الحياة الطبيعية فيها وبالرغم من عمل أمصال جديدة للوقاية من الفيروس القاتل إلا أن الأعداد ما تزال في ارتفاع يومي لمستويات قياسية.

الإجراءات الوقائية ضد انتشار كوفيد 19

اعراض فيروس كرونا
اعراض فيروس كرونا

أعراض فيروس كرونا الجديدة

انتشرت السلالة الجديدة من الفيروس الشديد لمستوى قياسي وذلك حسب أحدث التقارير العالمية عن كرونا، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية عن ظهور سلالة جديدة أوسع انتشارا حيث تصيب الأعداد الأكبر من البالغين وأصبحت أيضا تصيب الأطفال والرضع، وقد تم أيضا اكتشاف إصابات بين الحيوانات بنفس الفيروس ويرجح أنهم تمت إصابتهم بعدوى من البشر، وتكون السلالة الأحدث أوسع في الانتشار ولكنها أقل في الحدة كما أعلنت المنظمة حيث أصبحت اضعف من السلالة الأولى وبالرغم من ذلك إلا أن حالات الوفيات بين أصحاب الأمراض المزمنة والمناعة الضعيفة في ازدياد يومي، وكانت أعراض الفيروس تتلخص في التالي:

  1. تغييرات في لون الجلد: تم تسجيل حالات جديدة من الإصابات العالمية وشوهد فيها أحداث أجدد تظهر على المرضى وخاصة الأطفال والرضع ومنها صبغات وبقع غريبة على جلد الطفل كانت أشبه بالحبوب الحمراء والسوداء على الجلد.
  2. ارتفاع في درجة حرارة الطفل: وهو عارض يدل على وجود التهاب كبير في الجسم وبسبب المناعة الضعيفة للطفل والتي لم تكتمل بعد يكون أكثر عرضة للالتهابات الكبيرة التي تؤدي لارتفاع حرارة الجسم والحمى الشديدة وخاصة لعمر 3 شهور.
  3. ظهور حبوب حمراء في أنحاء متفرقة من الجسم: ويكون السبب في العادة ليس فقط ارتفاع حرارة الطفل ولكن عدم انتظام توزيع خلايا الدم الحمراء بالدورة الدموية الضعيفة للطفل.
  4. الغثيان: يظهر هذا العرض عند وجود حالة متقدمة بالإصابة بالفيروس عند الأطفال، وهي القيء المستمر نتيجة عدم انتظام الدورة الدموية بالجسم والاضطراب العام فيه وخاصة عند عدوى الجهاز الهضمي.
  5. التورّم بالشفتين: وهي علامة عارضة تأتي في الأغلب مع ارتفاع درجات الحرارة لمستويات كبيرة وإصابة الجسم بالحمى، وهي إشارة واضحة للإصابة والتي يجب بعدها التوجه مباشرة لمستشفى العزل.
  6. الآلام العضلية: تكون أعراض منتشرة بشكل كبير لدى المصابين بكرونا وخاصة البالغين، حيث يشتكى المصاب بآلام كبيرة بالعضلات تؤدي إلى الوهن العام وعدم القدرة على عمل أي مجهود مما يزيد الإحساس بالمرض.

 

قد يعجبك ايضا