الأردن: السجن بحق مدير مستشفى السلط السابق

مدير مستشفى السلط حكم القضاء الأردني ، الأحد ، على مدير مستشفى السلط الحكومي السابق وأربعة من مساعديه بالسجن ثلاث سنوات بعد إدانتهم بالتسبب في وفاة عشرة مرضى في مارس الماضي بسبب نقص الأكسجين.

Advertisement

وحكمت محكمة أردنية ، الأحد ، على خمسة مسؤولين حكوميين بالسجن ثلاث سنوات لدورهم في وفاة عشرة مرضى في مستشفى السلط الحكومي في آذار الماضي نتيجة الحرمان من الأكسجين ، بعد إدانتهم.

مدير مستشفى السلط

وبحسب مراسل وكالة فرانس برس في قاعة المحكمة ، حكمت محكمة جزاء عمان على عبد الرزاق الخشمان مدير المستشفى السابق وأربعة من مساعديه بالسجن ثلاث سنوات.

ومع ذلك ، تم العثور على ثمانية متهمين آخرين غير مذنبين على الرغم من اتهامهم بارتكاب جرائم مماثلة. يمكن استئناف القرار في غضون عشرة أيام.

وأعلن وزير الصحة آنذاك ، نظير عبيدات ، وفاة ستة مرضى بفيروس كورونا في مستشفى السلط الحكومي (حوالي 30 كيلومترا شمال غرب عمان) بعد انقطاع الأكسجين.

ولقي أربعة أشخاص مصرعهم نتيجة الحادث في الأيام التي تلت ذلك. طلب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني استقالة مدير المستشفى خلال زيارة غير معلنة لمستشفى الملك عبد العزيز ، حيث وقع الحادث.

Advertisement

ونتيجة “التقصير” ، أقالت الحكومة وزير الصحة ، وأنهت خدمات مدير مستشفى السلط ، وأوقفت مدير الصحة في محافظة البلقاء ، واعتذرت عن “الخطأ الجسيم غير المبرر” الذي وقع.

وتم القبض على مدير المستشفى وأربعة من مساعديه ووجهت لهم تهمة “التسبب في الوفاة” من قبل المدعي العام في مدينة سالت ليك بعد فتح تحقيق في الحادث.

كما خرجت احتجاجات في المدن الأردنية حيث خرج العشرات إلى الشوارع للمطالبة بالعدالة للمسؤولين عن حادثة السلط.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri