البحرين تدين استهداف مطار أبها الدولي

مطار أبها الدولي أدانت مملكة البحرين محاولة الحوشيين استخدام طائرة مسيرة مفخخة لمهاجمة مطار أبها الدولي، أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن تضامن المنامة مع الرياض ودعمها الثابت لجميع الجهود المبذولة للحفاظ على أمن واستقرار المملكة.

Advertisement

مطار أبها الدولي

وبحسب وكالة أنباء البحرين، أشادت الوزارة بيقظة قوات الدفاع الجوي السعودية في اعتراض وتدمير الطائرات المسيرة، مؤكدة دعم البحرين للسعودية وتعاونها الكامل في جميع الخطوات والجهود التي تتخذها لضمان أمن واستقرار وسلامة الطائرات المسيرة أراضيها ومواطنيها.

وفي تطور مماثل، زعم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، 19 ديسمبر/ كانون الأول، أن الدفاعات السعودية نجحت في تدمير طائرتين بدون طيار استهدفت مطار أبها الدولي.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، قال التحالف العربي إنه منع ضربة جوية جديدة لجماعة “الحوشيين” على مطار أبها الدولي جنوب غرب المملكة.

وبحسب التحالف، حاول “الحوثيون” استهداف المسافرين بثلاث طائرات مسيرة قبل فجر اليوم، محذرين من أن مطار صنعاء أصبح مركزا لضربات الحوشيين عبر الحدود ضد المملكة.

وأعلن التحالف في وقت سابق من اليوم أنه أسقط طائرة مسيرة أخرى للحوشيين من مطار صنعاء باتجاه خميس،  وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، الخميس 16 ديسمبر/ كانون الأول، عن إطلاق 23 عملية جديدة في الساحل الغربي ومأرب والجوف.

Advertisement
قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri