التحالف ينفذ ضربات جوية على مطار صنعاء بقيادة سعودية

التحالف ينفذ ضربات جوية قال التحالف الذي تقوده السعودية ويقاتل الحوثيين في اليمن يوم الاثنين إنه نفذ ضربات جوية على مواقع عسكرية في مطار صنعاء الدولي باليمن حيث تشن هجمات بطائرات مسيرة ضد أهداف سعودية،وتسيطر جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران على العاصمة اليمنية وتقاتل التحالف منذ أكثر من ست سنوات.

Advertisement

وخلال المعركة التي أودت بحياة عشرات الآلاف وتشريد الملايين ، أطلقت قوات الحوثي طائرات مسيرة وصواريخ على السعودية ، مما دفع التحالف بقيادة السعودية للرد بهجمات جوية.

التحالف ينفذ ضربات جوية

واستهدفت الضربات الجوية ، بحسب المتحدث باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي ، ستة مواقع تستخدم لشن هجمات بطائرات بدون طيار ومفخخة ، فضلا عن تعليم الأفراد كيفية تشغيلها ومساكن المدربين والمتدربين. بالإضافة إلى مستودعين للطائرات بدون طيار.

وتابع المالكي أن “هدم هذه الأهداف لن يكون له تأثير على القدرات التشغيلية للمطار ولن يكون له تأثير على إدارة المجال الجوي وحركة الطيران”.

وذكر التحالف أنه طلب من الناس إخلاء المطار قبل الضربة ، بحسب بيان صادر عن وسائل إعلام سعودية رسمية، منذ عام 2015 ، تم إغلاق المطار أمام الرحلات الجوية المدنية ، بينما يُسمح لطائرات الأمم المتحدة بالهبوط.

وتواجد فريق دولي على الأرض بالمطار ، للتحقق من حجم الأضرار التي سببها القصف ، بحسب ممثل لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

Advertisement

وقال التحالف “اتخذنا الإجراءات القانونية للتعامل مع التهديد عمليا” ، وحث العاملين الدوليين والإنسانيين على إخلاء المطار على الفور، امتثالا للقانون الإنساني الدولي.

وذكر التحالف أنه أزال الحماية عن مواقع معينة في مطار صنعاء ونفذ هجمات جوية دقيقة ومحددة على أهداف عسكرية مشروعة في المطار، وتابع أن.

الضربات على مطار صنعاء تأتي ردا على احتمال وقوع هجمات عبر الحدود باستخدام منشآته”، وذكر التحالف يوم الأحد أنه أسقط طائرة مسيرة أقلعت من مطار صنعاء الدولي وكانت تستهدف أشخاصا في مطار الملك عبد الله بجيزان.

وأعلن التحالف ، الأحد ، أنه نفذ عملية عسكرية في المدينة لتدمير ورش ومستودعات الطائرات المسيرة ، وتحذير المدنيين بالابتعاد عن المنطقة.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri