مشاهد الثلوج في السعودية .. منخفض قطبي يغير شكل تبوك وتذكر بآيات في القرآن

مشاهد الثلوج في السعودية ظاهرة غريبة ورائعة نراها لأول مرة في مدينة تبوك السعودية، حيث تساقطت على شمال السعودية الثلوج للمرة الأولى في مشهد غاية في الروعة.

Advertisement

ويكون هذا المشهد الغريب بسبب تعرّض طقس المملكة للمنخفض الجوي الكبير الذي شهدته المنطقة بأكملها بالأسبوع الماضي، حيث سقطت بالمملكة بتبوك يوم 2 رجب 1442.

وقد استمتع المواطنين بهذه الثلوج بشكل كبير، وتداول النشطاء الفيديوهات الغريبة لتغطية الثلوج مناطق شاسعة وتداولوا أيضا فيديوهات لمواطن يقوم بعمل جبل من الثلج على سيارته.

وقد اعتاد المواطن السعودي على الجو الحار صيفا والسيول في بعض المناطق في فصل الشتاء، أما مشهد الودق هذا فيرجع لأذهان الكثيرين أحاديث النبي وبعض الآيات القرآنية.

الثلوج في السعودية

وقد أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم بأن طقس العالم في طريقه للتغيير، وتحدث أيضا عن تغيير طقس الأراضي العربية الصحراوية مع اقتراب وقت الساعة.

حيث أخبر أن أراضي الحجاز ستعود مروجا خضراء كما كانت من قبل، وذلك في تصريح كبير من النبي الكريم عن تغيير طقس المملكة والعالم أجمع.

Advertisement

بينما اعتبر مشهد الثلوج أول التغييرات في السعودية حيث لم يشاهده المواطن السعودي أبدا من قبل في ظاهرة غريبة تسمى ب “الودق”.

وقام المغردون بتناقل الفيديوهات للثلوج التي تغطي مناطق شاسعة من شمال المملكة أثناء تساقطها، وقد ذكروا أنها ظاهرة تسمى بالودق في الآية 43 من صورة النور الكريمة:  “ألم تر أن الله يزجي سحابا ثم يؤلف بينه فترى الودق يخرج من خلاله”.

ويسمى المنخفض الجوي الذي تعرّضت له المملكة وباقي دول شمال إفريقيا وأسيا بالمنخفض القطبي، حيث تراجعت درجات الحرارة في جميع الدول لأقل من متوسط درجات الحرارة الصغرى لها.

ووصلت درجات الحرارة بالمملكة لما دون الصفر درجة مئوية، وتساءل المغردون “هل ستتكرر تلك الظاهرة من جديد بالسعودية؟”.

قد يعجبك ايضا