السيسي يتفقد ضحايا كارثة السيول بأسوان

السيسي يتفقد ضحايا كارثة السيول زار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، الأحياء المتضررة من الفيضانات بمحافظة أسوان الجنوبية.

Advertisement

وتابع الرئيس السيسي، حَسَبَ المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، الإجراءات والخدمات المقدمة لمصلحة الأسر والمواطنين في تلك المناطق، لا سيما القوافل الطبية ووحدات طب الأسرة، ضمن أنشطة مبادرة الحياة الطيبة.

السيسي يتفقد ضحايا كارثة السيول

واستقبل أهالي قرية غرب أسوان السيسي بحرارة وخرجوا للترحيب به فور وصوله. وكان الرئيس حريصًا على استقبالهم وكذلك الأطفال، واستمع إلى الناس أثناء زيارته لمنزل أحد المواطنين. أفاد مسؤول حكومي أن محافظة أسوان جنوبي مصر شهدت موجة غير مسبوقة من الطقس السيئ منذ 11 عامًا نتيجة تغير المناخ، ما أدى إلى مقتل أربعة أفراد وإصابة العشرات بجروح.

وصرح المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، خالد قاسم، في تصريح لقناة تلفزيونية مصرية، أن “كمية الأمطار هذه لم تمطر في أسوان منذ 11 عامًا”. ضربت “عاصفة ترابية” وعواصف رعدية عنيفة، مصحوبة ببعض الثلوج، مدينة أسوان السياحية الواقعة على بعد أكثر من 850 كيلومترًا جنوب القاهرة، مساء الجمعة.

وبحسب الصفحة الرسمية لمحافظة أسوان على فيسبوك، فقد حدثت أيضًا انقطاعات في إمدادات المياه والكهرباء في المديريات المتضررة، فضلًا عن تواجد العديد من العقارب في منازل المواطنين، مما عرض أكثر من 500 شخص لدغات سامة لم تكن كذلك.

تأتي هذه الزيارة إلى جانب عدد من الزيارات التفقدية التي قام بها الرئيس صباح اليوم.

Advertisement
قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri