مصر تستقبل الشحنة الثانية من اللقاح الصيني .. وزايد تؤكد نحن نسير على الطريق الصحيح

مصر تستقبل الشحنة الثانية من لقاح كورونا الصيني

مصر تستقبل الشحنة الثانية من اللقاح  اليوم الأتي من الصين لمكافحة فيروس “كورونا” المعروف باسم “سينوفارم”، وقد استقبلت مصر منذ قرابة الشهر الشحنة الأولى منه.

وأشارت هالة زايد وزيرة الصحة المصرية  أن اللقاح الصيني قد أثبت فاعليته حتى الأن بنسبة 86% للوقاية من  الإصابات الجديدة من الفيروس.

واثبت فاعليته بنسبة 99% في إنتاج الأجسام المضادة للحالات المتعافية من  الإصابة،واثبت فاعليته بنسبة 100% في وقاية الحالات المعرضة للإصابة والوصول إلى  المرحلة المتوسطة.

وأكدت “زايد” أن الجميع سيحصل على اللقاح في الوقت المحدد وسيتم إخضاع جميع الحالات المرصودة للقاح طبقًا لقاعدة البيانات التي أعدتها الوزارة.

مصر تستقبل الشحنة الثانية من اللقاح

كشفت اليوم  وزارة الصحة المصرية عن تلقيها الشحنة الثانية من اللقاح، آتية من الإمارات العربية المتحدة عبر مطار القاهرة الدولي، في حضور ممثلي من الوزارة.

واضافت الوزارة  انه سيتم البدء في تطعيم الأطقم الطبية هذا الأسبوع العاملة بجميع المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات التابعة لوزارة الصحة.

وأشارت الوزارة أن لكل لقاح بالعالم أثار جانبية مثله مثل الأدوية الطبية لها أثار جانبية، لكن تختلف التأثيرات من نوع إلى أخر ومن شخص إلى  أخر حسب قوة الجهاز المناعي لديه.

وأكدت أنه من خلال التجارب السريرة التي تمت على عدد من المرضىـ أوضحت أن تلك  الأثآر الجانبية تزول بعد  وقت قصير مدة يوم  أو  يومين ونادرة الحدوث.

جدير بالذكر أن الوزارة قد تلقت الدفعة الأولى من اللقاح في الحادي عشر من ديسمبر الماضي، وقد بدأت مصر في التجارب السريرية للقاح على الفور على  3000 متطوع وتصمنهم  الوزيرة بشكل شخصي.

واللقاح مكون  من جرعتين يتم تلقيهما على مدار 21 يوم منفصلين مع المتابعة المستمرة من الأطقم الطبية التابعة لوزارة الصحة في حال ظهرت أي أعراض.

قد يعجبك ايضا