الصحة تبحث حل شكاوى جواز السفر الصحي ​​أزمة الـ”100 جنيه”

شكاوى جواز السفر الصحي أعرب العديد من السكان عن إحباطهم من برنامج “جواز السفر الصحي المصري” الذي قدمته وزارة الصحة والسكان يوم الأربعاء.

Advertisement

لإثبات تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا والاستفادة منه استعدادًا للسفر. قام أكثر من 10000 شخص بتنزيل التطبيق من متجر Google Play حتى الآن ، وقد حصل الآن على تصنيف 1.7 من 5 (كان 2.1 بالأمس).

​​أزمة الـ”100 جنيه”

المشكلة الأولى التي أثارها بعض المستخدمين في التعامل مع البرنامج هي أنه يحتاج إلى دفع رسوم قدرها 100 جنيه لإكمال بيانات التسجيل ، على الرغم من حقيقة أن بعض الأشخاص قد دفعوا مقابل شهادات مصدقة في الماضي.

اشتكى أحد المستخدمين من عدم اكتمال تسجيل بياناته ، على الرغم من أنه أدخل معلومات بطاقته الائتمانية وسحب 100 جنيه ، قبل أن يتفاجأ عندما علم أن طلب التسجيل الخاص به لم ينجح وأنه سيضطر إلى التكرار الإجراءات.

أعلن المهندس أيسم صلاح مستشار وزير الصحة لتكنولوجيا المعلومات ، أن طلب الحصول على جواز السفر الصحي سيكون مجانيًا لأسباب داخلية اعتبارًا من اليوم الخميس.

شكاوى جواز السفر الصحي

وأوضح في تصريحاته ، أن الوزارة ستعيد الأموال لمن نزلوا التطبيق اليوم ودفعوا ثمنا لاستخدامه لأسباب داخلية ، وفقا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

Advertisement

ومع ذلك ، وفقًا لمحرر مصراوي الذي أجرى تجربة لإدخال بياناته في البرنامج ، لم يتم تنفيذ ذلك بعد. أجرة استخدام التطبيق لأسباب السفر بحسب صلاح هي 250 جنيها.

وقال مستخدم آخر إنه بعد استكمال عمليات تسجيل البيانات ودفع التكاليف ، لم يتمكن من الدخول إلى حسابه مرة أخرى ، فيما ادعى آخر أنه بعد استكمال إجراءات تسجيل البيانات ودفع الرسوم ، لم يتمكن من الدخول إلى حسابه مرة أخرى.

إدارة التطبيق بعد تنزيل البرنامج ، يتم إدخال معلومات المواطن متضمنة الرقم الوطني ورقم التسجيل المكون من 20 خانة للحصول على التطعيم ، ويتم تسليم رقم سري قابل للتغيير إلى هاتفه.

جواز السفر الصحي

بعد ذلك يتم نقلها لإدخال بيانات جديدة ، والتي تشمل تحميل صورة شخصية وإرفاق صورة حقيقية باستخدام تقنية “selfie” ، وتخصيص رقم سري لاستخدامه لاحقًا ، وأخيراً سداد المصاريف.

بعد إدخال هذه التفاصيل ، يقوم البرنامج بالارتباط بموقع وزارة الصحة والسكان الخاص بالتطعيمات ضد فيروس كورونا ، وتوضح بيانات التطعيم ، بما في ذلك تاريخ الجرعات المتلقاة ونوع اللقاح.

يمكن للصورة الشخصية ونوع اللقاح وتاريخ التطعيم ولون الخلفية الذي يشير إلى موضع التطعيم من خلال ثلاثة ألوان (أحمر يشير إلى أن الشخص لم يتلق لقاح فيروس كورونا ، بينما يشير اللون الأصفر إلى تلقيه جرعة) يمكن الوصول إليها عن طريق الضغط على أيقونة “مشاركة البيانات” في التطبيق.

يشير اللون الأول للتطعيم إلى أن الفرد قد حصل على جرعة واحدة فقط من اللقاح ، بينما يشير اللون الثالث ، الأخضر ، إلى أن الشخص قد تناول جرعتين.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri