العراق يرجئ الانتخابات العامة إلى تاريخ العاشر من أكتوبر المقبل 2021 بسبب ” كورونا”

العراق يرجئ الانتخابات العامة

العراق يرجئ الانتخابات العامة من  الأخبار الهامة اليوم التي يتم تداولها على نطاق واسع عبر وسائل الإعلام العراقية،  وعبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

خاصة وأن العراق حاله كحال باقي دول العالم يعاني بشدة جراء جائحة “كورونا” خاصة مع بدء الموجة الثانية من الفيروس الذي يهاجم دول العالم بقوة شديدة.

وقد  أعلنت منظمة الصحة العالمية أن هذا الوباء شديد خاصة في سرعة انتشاره، خاصة مع اقتراب وصول  عدد الحالات المصابة  به إلى 100 مليون نسمة حول العالم.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية  هي أكثر الدول معاناة من الفيروس،  يتبعها الهند مع ثاني أكبر حصيلة للمصابين، بينما تحتل البرازيل المركز الثالث في عدد الإصابات.

العراق يرجئ الانتخابات العامة

أعلن اليوم مجلس الوزراء العراقي عن قرار تأجيل الانتخابات العامة بالعراق إلى تاريخ العاشر من أكتوبر المقبل لهذا العام، وليست تلك هي المرة الأولى التي يتم فيها تأجيل الانتخابات ، فقد سبق وتم إرجاءها العام الماضي.

وقد تقرر أيضًا تأجيل الانتخابات المبكرة  إلى السادس من يونيو المقبل لهذا العام، على أن تقام قبل الموعد المحدد لها، وأشارت الحكومة أنه يتم اتباع كافة التدابير اللازمة للإقامة الانتخابات ضمن الإجراءات الاحترازية.

حيث كان هناك مطلب شعبي ملح لإقامة الانتخابات المبكرة، حيث على أثرها كان هناك عدد من المظاهرات المنادية بسرعة عقدها في العام الماضي 2019، لكن لا تأتي الرياح بما تشتهي السفن، فقد أصيب العالم بالفيروس الوبائي.

مما دفع جميع دول العالم إلى الإغلاق التام لحدودها ووقف حركة الطيران والمواني بشكل تام، وتعطيل كافة  الأنشطة الرياضية ووقف كافة الأنشطة السياسية للحد من التجمعات والاختلاط، للتقليل من رقعة الإصابة بالفيروس.

وكان للدول العربية نصيب كبير من تلك الأزمة، وكانت المملكة العربية السعودية هي أكثر من يعاني من هذا الأمر يليها الإمارات ثم الكويت، وتم اتخاذ عدد من القرارات الاستثنائية للحفاظ على صحة المواطنين.

 

قد يعجبك ايضا