العلاقات بين مصر والأردن قوية ويجمعنا تاريخ قوي وحضارة مشتركة

العلاقات بين مصر والأردن قوية أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الثلاثاء ، متانة العلاقات المصرية الأردنية التاريخية ، وكذلك الروابط الأخوية والمودة بين الشعبين والشعبين ، والمصير المشترك ، ومجموعة الرؤى والمواقف المشتركة في ظل هذه العلاقات.

Advertisement

الصعوبات الجسيمة في المنطقة. جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي في القصر الاتحادي مع ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله. وحضر اللقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

العلاقات بين مصر والأردن قوية

ومن الجانب الأردني حضر الدكتور بشر الخصاونة رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع نايف الفايز ونايف الفايز ووزير السياحة والآثار يوسف الشمالي وزير الصناعة والتجارة.

وتموين امجد العضايلة سفير المملكة الاردنية الهاشمية بالقاهرة ومصطفى خليف. وطلب الرئيس ، توجيه تحياته إلى شقيقه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

بحسب السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية. من جانبه ، نقل ولي العهد الأردني تحيات جلالة ملك الأردن إلى أخيه فخامة الرئيس.

معربا عن امتنان الأردن لمصر قيادة وشعبا ، وترحيب الأردن بالمستوى الحالي للتنسيق المشترك مع مصر للتعامل مع الأزمات المختلفة. تعيشها دول المنطقة.

Advertisement

مما يهدد أمن واستقرار الشعوب العربية ، مشيداً بدور مصر المحوري في هذا السياق. وناقش الجانبان سبل تحسين أوجه التعاون الثنائي خاصة في مجالات السياحة.

والاقتصاد والتبادل التجاري والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكذلك قضايا مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف واستعراض تجربة البلدين الشقيقين. في مجال تمكين المرأة والشباب.

ومناقشة سبل تبادل الخبرات في هذا الصدد ، بحسب المتحدث. وعلى صعيد التطورات الإقليمية ، اتفق الجانبان على أهمية العمل على إحياء عملية السلام.

من أجل الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وفق مبدأ الحل ، حيث تمت مراجعة الجهود الحالية.

لتعزيز وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإعادة إعمار القطاع. الدولتان وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية على خطوط 1967.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri