القاتل الأسود .. تحذير كتل هوائية آتية من القطب الشمالي ” المركز الوطني للأرصاد”

القاتل الأسود .. تحذير كتل هوائية آتية من القطب الشمالي

القاتل الأسود كلمة كبيرة هزت الأوساط العلمية وهي ظاهرة جوية تحدث على فترات متفاوتة لكنها تقترب هذا  العام بشكل كبير ومفاجئ.

حيث لاحظ المرصد الخاص بالأحوال الجوية بالمملكة العربية  السعودية اقتراب موجة كبيرة من الرياح والسحاب المحمل بالثلج يتجه ناحية  الجنوب.

هذه الكتلة السحابية  الكبيرة  تأتي من القطب الشمالي تجاه شبه الجزيرة العربية وهي محملة بالثلج وتصل درجة حرارتها 10 تحت الصفر.

ما دف ناقوس الخطر بالنسبة للمواطنين الذين سيشهدون حالة جديدة من الطقس السيئ الغير معتادون عليه ودرجات حرارة تصل إلى الصفر مئوية.

القاتل الأسود يقترب من المملكة

أشار اليوم المحلل الخبير بالأرصاد الجوية الدكتور عادل محمود القازنلي،  الخبير بالمرصد الوطني أنه توقع وصول القاتل الأسود إلى أراضي المملكة في غضون أيام.

وأشار  إلى  أنن البلاد ستشهد حالة من الصقيع والبرد القارس الذي لمم تتعوده من قبل ونشاط للرياح الباردة  التي تخفض من درجات الحرارة.

وقال أثناء حديثه إلى أحد الصحف أن تلك الكتلة  الكبيرة  الباردة ستوثر بشكل كبير على عدة مناطق بالمملكة على رأسها الجوف وتبوك.

حيث متوقع أن تصل  درجة الحرارة إلى  3 درجات تحت الصفر، مع نشاط كبير للرياح الباردة للغاية، وأشار أنه من المتوقع أن تصل درجة  الحرارة بالعاصمة الرياض إلى 4 درجات مئوية.

وأصاف أن تلك الحالة الغير مستقرة من الأحوال الجوية ستستمر لعدة أيام ، وتتوقع هطول للأمطار في بعض المناطق الجبلية قد تصل إلى  حد السيول.

وأكمل حديثه قائلًا أننا الأن نمر بذروة فصل الشتاء التي تستمر لمدة 21 يوم من تاريخ اليوم، لذا يجب على الجميع توخي الحذر الشديد.

وأشار إلى احتمالية تكون الشبورة  المائية المنخفضة على الطرق الصحراوية والسريعة مع انعدام واضح للرئية لذا يجب على راكبي المركبات توخي الحذر.

 

قد يعجبك ايضا