القمة الخليجية تدعم موقف مصر والسودان في مياه نهر النيل

القمة الخليجية تدعم موقف مصر جدد البيان الختامي للقمة الخليجية ، الذي صدر اليوم بالرياض ، دعمه لحقوق مصر والسودان في مياه النيل. ومع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية نهاية الشهر الجاري ، أكد البيان الختامي للقمة حرص دول الخليج على مصالح الشعب الليبي واستقراره.

Advertisement

القمة الخليجية تدعم موقف مصر

وناقشت القمة الخليجية عددًا من الاهتمامات الإقليمية والدولية ، بحسب وزير الخارجية السعودي ، الذي أشاد أيضًا بجولة الأمير محمد بن سلمان الخليجية الأخيرة.

والتي شملت عددًا من الدول. أكد البيان الختامي لقمة دول مجلس التعاون الخليجي ، الصادر اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر / كانون الأول ، على أهمية العمل التعاوني في مواجهة كافة الصعوبات.

وفي ختام القمة الخليجية قدم نايف الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية البيان الختامي للاجتماع. وركز البيان الختامي للقمة الخليجية على ضرورة التحول الرقمي في دول مجلس التعاون الخليجي.

بالإضافة إلى ذلك ، أكد الإعلان الختامي على أهمية تعزيز دور النساء والمراهقين. وشدد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في كلمته على ضرورة استكمال الوحدة الاقتصادية الخليجية.

مضيفا أن مجلس التعاون الخليجي حقق تقدما كبيرا. وأوضح بن سلمان أن السعودية تعمل على تحسين الأمن والاستقرار الإقليميين ، مؤكدا ضرورة إيجاد حل سياسي في اليمن.

Advertisement

وشدد ولي العهد السعودي في خطابه على ضرورة التعامل بحزم مع الملف النووي الإيراني. المملكة العربية السعودية ، بحسب بن سلمان ، تولي أهمية للدبلوماسية من أجل معالجة الخلافات الإقليمية.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri