الكويت تعلن عدد من الإجراءات لمنع انتشار متحور أوميكرون

متحور أوميكرون أكدت صحيفة القبس الكويتية توصيات جديدة من لجنة طوارئ كورونا إلى مجلس الوزراء ، والتي أشارت إلى أهمية تطبيق آلية من شأنها الإسراع بالجرعة الثالثة ، بالنظر إلى الفترة الحالية التي يشهد فيها العديد من الملقحين انخفاضا في مناعة ، بعد أكثر من خمسة أشهر من تناول الجرعة الثانية.

Advertisement

متحور أوميكرون

وكشف مصدر حكومي عن ربط هذه الجرعة بتطبيقات المناعة والهوية وتنبيهات خلال مواعيد التطعيم ، بحسب القبس وتقول المصادر إن من لم يتلقوا التطعيم.

سيعودون إلى اللون البرتقالي بدلاً من اللون الأخضر وقد يُمنعون من دخول بعض البلدان التي تحظر دخول أولئك الذين لم يتلقوا الجرعة الثالثة بعد ظهور الطفرة الجديدة.

وفقًا للمصدر ، يجب أن يكون المصابون بأمراض مزمنة وكبار السن والمصابين بنقص المناعة والذين تم تطعيمهم لمدة ستة أشهر أو أكثر يقظين بشكل خاص.

بشأن الالتزام بمتطلبات التطعيم وأخذ الجرعة المنشطة، وعلى الرغم من قلة الحالات في المستشفيات ، إلا أن جميع طفرات “الدلتا” موجودة بحسب المصدر.

وهذا أمر مؤسف بالنظر إلى انتشار برامج التطعيم في الدولة، وأوضح المصدر أن رئيس الوزراء أمر باستخدام أي وسيلة ممكنة لإبقاء الطافرة الجديدة “أوميكرون” خارج البلاد.

Advertisement

خاصة بعد اكتشافها في دول الجوار، وقال المصدر إن لجنة طوارئ كورونا والجهات المعنية الأخرى تراقب المؤشرات على مدار الساعة وتتابع جميع التوصيات.

الصحية العالمية والخطوات اللازمة للتصدي للطفرات ، مشيرا إلى أنه سيتم تعميم توصية صارمة بشأن حاجة الناس في المجمعات التجارية. وكذلك المساجد والمواصلات العامة للالتزام بالمتطلبات الصحية خلال هذه الفترة الزمنية ..

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri