«الموارد البشرية»: قرارات توطين 4 مهن

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية ، بدء تنفيذ قرارات التوطين لأربعة قطاعات رئيسية في سوق العمل السعودي ، منها “مهن أنشطة التخليص الجمركي” و “مدارس القيادة” و “المهن الهندسية الفنية” و “المهن القانونية”.

Advertisement

في جميع أنحاء المملكة ابتداء من اليوم بعد انتهاء مهلة هذه القرارات. وينبع قرار توطين هذه القطاعات من رغبة الوزارة في الاستمرار في توفير بيئة عمل مناسبة وديناميكية للمواطنين والمواطنات ، فضلاً عن زيادة مشاركتهم في سوق العمل.

توطين 4 مهن

تكون توطين “مهن التخليص الجمركي” 100 بالمائة لمهن معينة أبرزها: مخلص جمركي ، مساعد مخلص مدير عام ، بنسبة 70 بالمائة من إجمالي عدد العاملين في المنشآت.

العمل في جميع أنشطة التخليص الجمركي ، على أن يكون الحد الأدنى للأجور لوظائف المخلص الجمركي والمخلص الجمركي 5000 ريال ، وقرار توطين المخلص الجمركي,

وكما نصت القرارات على توطين “المهن الفنية الهندسية” بنسبة 25٪ من إجمالي العاملين في المهن المستهدفة في جميع مؤسسات القطاع الخاص العاملة.

في السوق السعودي والتي توظف 5 عمال فأكثر في المهن الهندسية الفنية المستهدفة ، مع الحد الأدنى للأجور 5000 ريال، وينفذ قرار تأميم “المهن القانونية” .

Advertisement

على مرحلتين، حيث تشمل المرحلة الأولى توطين 50٪ من إجمالي عدد العاملين بمهن الاستشارات القانونية بالمنشأة، والمرحلة الثانية توطين 70٪ من العاملين بالمنشأة.

إجمالي عدد العاملين في مهن الاستشارات القانونية بالمنشأة. المحامون ومكاتب الاستشارات القانونية التي تعمل مع مهن الاستشارات القانونية مثل المستشار القانوني في النظم العامة.

والمستشار القانوني في الأنظمة الخاصة، واختصاصي العقود، وكاتب الشؤون القانونية، وأن يكون الحد الأدنى للأجور لحاملي البكالوريوس 5500 ريال،

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri