انطلاق العام الدراسي بالمملكة .. التدابير اللازمة لليوم الأول والمنصات المستعملة

انطلاق العام الدراسي بالمملكة العربية السعودية اليوم الأحد الموافق التاسع والعشرين من أغسطس 2021 الموافق الخامس عشر من شهر المحرم 1443.

Advertisement

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة انطلاق عام دراسي جديد يتم التعليم فيه بشكل مباشر للتعليم الابتدائي والمتوسط وكذلك الثانوي.

بينما أعلنت الوزارة استمرار الدراسة في مرحلة رياض الأطفال عبر منصة روضتي الإلكترونية بشكل كبير في حصص الفصل والواجبات اليومية.

وقد قامت المملكة من قبل بإيقاف التعليم المباشر بالمدارس بشكل نهائي لجميع المراحل الدراسية واعتمدت بشكل اكبر على المنصات التعليمية.

انطلاق العام الدراسي بالمملكة

قامت مدارس المملكة باستقبال الطلاب بجميع المدارس اليوم وبذات الحصص الرسمية في صباح اليوم في تمام الساعة السابعة والنصف صباحا.

وأعلنت الوزارة عدد من التدابير اللازمة التي على الطلاب اتباعها قبل الدوام الرسمي في مدارس المملكة من جديد لعام دراسي جديد.

Advertisement

حيث يكون على الطلاب الحصول على جرعتي لقاح كرونا وخاصة الأكبر من عمر 12 عام على ان التسجيل والحصول على وثيقة رسمية.

كما يجب على الطلاب التسجيل في تطبيق توكلنا لمتابعة الحالة الصحية للطلاب ويكون من خلال استخدام منصة ابشر الإلكترونية.

حيث تقوم المنصة باستقبال تسجيلات جميع المواطنين السعوديين وغير السعوديين للحصول على رمز التحقق للدخول.

ويكون على الطلاب في المرحلة التعليمية الأولى التسجيل في منصة روضتي بحساب للطالب وأيضا عمل حساب جديد لولي الأمر.

بينما يقوم الطلاب في المراحل التعليمية الثلاثة بالتسجيل في منصة مدرستي وعمل حساب جديد تحسبا لتفشي جديد للفيروس أو متحوراته بالمدارس.

ويكون من حق كل طالب تمت إصابته بالفيروس إن يقوم بإيقاف التعليم المباشر بالمدرسة والاتجاه غلى التعليم أون لاين عبر منصة مدرستي.

 

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri