انفجار العراق || 13 قتيل و15جريح في العاصمة بغداد منطقة الباب الشرقي

نكشف لكم التفاصيل الأولية في انفجار العراق ، صباح اليوم الخميس الموافق الحادي والعشرون من يناير الجاري، في المنطقة الشرقية من العاصمة العراقية بغداد.

منذ أكثر من عامين ولم تشهد العراق أي اضطرابات داخلية  أو  سياسية،وشهدت توقف للأعمال التخريبية والتفجيرات التي قد كانت منتشره بها منذ اكثر من  10 سنوات.

لكن لا  يسود الهدوء طويلا فاليوم استيقظ أهالي منطقة الباب الشرقي الموجودة بشرق العاصمة بغداد على  صوت دوي انفجار هائل روع المواطنين الأمنين في منازلهم.

على  الفور توجهت قوات الأمن العراقي وقوات الحماية المدنية للوقوف على  ملابسات الانفجار وتقييم الوضع على  أرض الواقع ومعرفة  الأسباب التي أدت إلى هذا الفعل الإرهابي.

انفجار العراق يهز وسط بغداد

شهدت منذ ساعات العاصمة العراقية بغداد تفجيريين بالمنطقة الشرقية منها مما أسفر عن قتل 13 شخصة وإصابة 15 شخص حتى الأن، ولم ترد من قوات الأمن العراقية أي أخبار حول أعداد المصابين أكثر من هذا.

وكشف أحد المصادر الأمنية  من داخل الشرطة العراقية ،  أن التفجيريين جاءا عن طريق شخصين انتحاريين حيث قام الأول بالادعاء أنه مريض، ويحتاج غلى  المساعدة ثم عندما أقترب الناس منه قام بتفجير نفسه.

ثم بدا  الانتحاري الثاني من الاقتراب من تجمع الناس حول مكان التفجير، وقام هو الخر  بتفجير نفسه وسط الأفراد العزل ، مما اسفر عن تلك الحصيلة من  القتلى والمصابين بين صفوف المدنيين.

وقد خرج المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العراقية “يحيى رسول” عبر  تغريده قام بكتابتها اليوم عبر الحساب الرسمي الخاص به على تطبيق التواصل الاجتماعي والإخباري “تويتر”.

قال “”اعتداء إرهابي مزدوج بواسطة إرهابيين انتحاريين اثنين فجروا أنفسهم حين ملاحقتهما من قبل القوات الأمنية في منطقة الباب الشرقي ببغداد، صباح اليوم الخميس، مما ادى الى وقع عدد من الشهداء والجرحى بين صفوف المدنيين، وسنوافيكم التفاصيل لاحقاً”.

بينما صرح مدير إعلام عمليات بغداد، العميد حازم العزاوي قائلا”انفجاراً مزدوجا ًوقع قبل قليل في ساحة الطيران ببغداد”، وأنه أسفر عن “سقوط شهداء وجرحى من المواطنين

قد يعجبك ايضا