بالتكنولوجيات الرقمية إنشاء 17 مدينة ذكية

إنشاء 17 مدينة ذكية  في ضوء استراتيجية مصر الرقمية ، والتي يتم فيها تبني أحدث التقنيات العالمية لتحقيق التحول إلى مجتمع رقمي متكامل ، أكد الدكتور عمرو طلعت ، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، أن مصر تقوم بتنفيذ عدد كبير من المشاريع لبناء مجتمعات ذكية. ، لافتا الى انشاء 17 مدينة ذكية اضافة الى العاصمة الادارية.

Advertisement

إنشاء 17 مدينة ذكية

يتم التحكم في المدن الجديدة بتقنيات رقمية ذكية ، ويقترن ذلك ببرامج تهدف إلى جعل الإنترنت في متناول الجميع عن طريق ضخ مبالغ كبيرة في تطوير.

البنية التحتية للمعلومات في جميع أنحاء الجمهورية وسيتم بناء 17 مدينة ذكية نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء ، تحدث الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات.

في جلسة حول المجتمعات فائقة الذكاء كجزء من فعاليات الدورة الرابعة لقمة الصناعة والتصنيع العالمية في دبي وتضمنت المناقشة مجموعة متنوعة من القضايا.

بما في ذلك طرق تحسين نوعية حياة السكان من خلال الحلول الرقمية ، والرقمنة كوسيلة للاستدامة ، بالإضافة إلى توظيف التطورات التقنية لمواجهة التحديات المجتمعية وتحسين التفاعل بين الإنسان والآلة.

مبادرة “الحياة الكريمة”

وتابع الدكتور عمرو طلعت أن تنفيذ المشروع جزء من مبادرة “الحياة الكريمة” التي تهدف إلى ربط شبكة الألياف الضوئية وتوفير إنترنت عالي السرعة لجميع المنازل.

Advertisement

في قرى مصر خلال السنوات الثلاث القادمة ، وذلك لخدمة حوالي 58 في المائة من السكان وتحقيق نقلة نوعية في المجتمع من خلال توطين التكنولوجيا.

وإتاحة الفرصة لجميع المواطنين لتطوير المعرفة ، يتم إنشاء أسواق أوسع للعمل وفرص ممتازة للتدريب والتعليم ومن أجل تزويد السكان بالوصول والتواصل.

في ضوء جهود الحكومات لسد الفجوة الرقمية في بلدانها وزيادة عدد المستفيدين من الإنترنت والاتصالات الرقمية، وأكد طلعت على أهمية تحقيق التوازن.

بين تعظيم الاستفادة من تدفق البيانات الكبيرة وزيادة القيمة المضافة التي تنتجها تلك البيانات ، وكذلك حماية البيانات الشخصية.

بالتكنولوجيات الرقمية

تحدث طلعت أيضًا عن أهمية تحليل التكنولوجيا والبيانات في مساعدة جهود التنمية في جميع المجالات ، مشددًا على أهمية تجمع أصحاب المصلحة.

من الحكومات والمؤسسات والمواطنين معًا لتقليل الآثار السلبية التي يمكن أن تحدثها التقنيات المتطورة وتحدث في هذا الحدث سارة الأميري ، وزيرة .

الدولة الإماراتية للتكنولوجيا المتقدمة ، وبيتر جاسمان ، ومدير برايس ووترهاوس كوبرز للاستراتيجيات الدولية ، ومارتن ويزوسكي ، رئيس SAP العالمي.

لإدارة الرؤى المستقبلية ، وباتريس كين ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة تاليس إنترناشونال قمة التصنيع والصناعة العالمية وأدار المناقشة داني سيبرايت ، رئيس مجلس الأعمال الإماراتي البريطاني.

القمة العالمية للصناعة والتصنيع

ستناقش القمة العالمية للصناعة والتصنيع ، التي ستضم أكثر من 200 متحدث من المسؤولين الحكوميين وقادة الصناعة والتكنولوجيا العالميين ، كيفية.

تشكيل مستقبل القطاع الصناعي وتسليط الضوء على فرص الاستثمار في التكنولوجيا والابتكار والتصنيع. وكالة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات تعقد سلسلة اجتماعات.

مع “إنتل” و “ويبرو” و “دي إكس سي” في إطار الدورة الرابعة للقمة العالمية للصناعة والتصنيع في دبي ، لبحث سبل التعاون المشترك والمراجعة. فرص الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri