وزارة التربية والتعليم السعودية: بدء تسجيل طلاب الأول الابتدائي غدًا الأحد للعام الدراسي 1443

بدء تسجيل طلاب الأول الابتدائي

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن موعد بدء تسجيل طلاب الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 1443  والمقرر لها أن تبدأ من الغد الأحد الموافق الرابع والعشرون من يناير الجاري.

وقد أشارة الوزارة أن التسجيل لطلاب الصف الأول الابتدائي سيتم بطريقة  إلكترونية نظرًا للظروف الحالية التي تمر بها البلاد بعد الموجة الثانية من الفيروس.

واضافت أن التسجيل سيكون عبر منصة ” نور” التعليمية الإلكترونية المعنية بكافة الأمور التعليمية بالمملكة، حيث سيتمكن أولياء المور من التسجيل عبر المنصة.

وأشارت الوزارة  أنه يجب علة جميع أولياء الأمور الإسراع في التقديم واستيفاء دميع الأوراق اللازمة لهذا الأمر وإنشاء حساب عبر المنصة وتقديم الأوراق من خلالها.

بدء تسجيل طلاب الأول الابتدائي

أعلنت الوزارة أنه انطلاقا من الغد سيبدأ فتح باب التسجيل لطلبة وطالبات الصف الأول الابتدائي بجميع المدارس الخاصة والحكومية عبر منصة نور التعليمية.

وشددت الوزارة  على  أهمية التقديم للطلاب من أجل تحقيق الاستفادة العلمية المرجوة لهم، ولكي يتم حجز مكان للطالب بأقرب المدارس المتاحة بمحل إقامة الطالب.

وقد حددت الوزارة الأعمار المسموح بها وهي من  6 سنوات يزيد أو يقل بمقدار 90 يوم من تاريخ القبول في المدرسة، إلى سن 11 عام و3 أشهر كحد أعلى.

وأضافت أن يبدأ التسجيل بمدارس تحفيظ القرآن الكريم التابعة للقطاع الحكومي ممن الغد مع عمل المفاضلة للمدارس الخاصة عبر نظام نور من 1442/6/25 إلى 1442/7/13 .

مع الحرص على الالتزام بكافة الشروط  المطلوبة  والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي فرضتها الحكومة من اجل التباعد المجتمعي ومنع التجمعات.

وأضافت أن يبدأ التسجيل للطلاب ما جون الست سنوات ب 180 يوم في الرابع من فبراير المقبل أيضًا عبر نظام نور الإلكتروني بجميع المدارس.

وبدء تسجيل خريجي الروضات الخاصة بالمدارس يوم 29-2-2021 المقبل على  أن يتم استيفاء كافة الأوراق اللازمة ودفع المصاريف.

قد يعجبك ايضا