عبر منصة أسهل .. بدء فتح باب تحويل أذونات العمل من خلال وزارة القوى العاملة

عبر منصة أسهل .. بدء فتح باب تحويل أذونات العمل

أعلنت اليوم الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت، عن بدء فتح باب تحويل أذونات العمل عبر البوابة الرسمية المعنية بهذا الأمر.

بوابة أسهل الإلكترونية من أفضل البوابات والمنصات المخصصة، للعمال ومتابع  كافة الأمور المتعلقة بالعمل داخل الكويت وتوفر العديد ن المعلومات المفيدة.

ومن  خلالها يستطيع العامل تقديم طلب لعمل جديد، أو تقديم طلب لنقله لعمل أخر، أو الاستعلام عن مواعيد دفع المرتبات وطريقة الحصول عليها.

كما توفر للعامل وصاحب العمل أيضًا الباحث عن عمالة لديه المعلومات الكافية سواء عن العامل أو عن طبيعة العمل ومميزاته وعيوبه ومتطلباته والأجر.

بدء فتح باب تحويل أذونات العمل

بالتعاون مع منصة “أسهل” الإلكترونية كشفت وزارة القوى العاملة بالكويت عن  توفير بعض الخدمات الجديدة المفيدة للعمال وأصحاب العمل.

وتمثلت الخدمات المتنوعة في التالي وأولها هو استحداث خدمة تحديث بيانات الترخيص عبر المنصة بشكل سهل وبسيط فقط بضغطة زر.

وأيضًا أتاحت عبر المنصة خدمة تقديم طلب غذن للتحويل إلى عمل أخر هبر ملء الاستمارة المدرجة للعمل الجديد على المنصة والموافقة على  الشروط والمتطلبات.

وأيضا خدمة اعتماد طلب تحويل إذن العمل دون الحاجة  إلى الذهاب لصاحب العمل للتوقيع على الإذن فأصبح الأمر الأن إلكترونيًا.

بالإضافة إلى خدمة إضافة التراخيص الجديدة لأي عمل، وإتاحة خدمة تحويل العمل لصاحب العمل نفسه، وتحديث معلومات الاتصال الخاصة  بالعامل وصاحب العمل.

وأيضًا إتاحة أخذ التصنيفات الخاصة بالمشاريع الصغيرة، ويمكنك عبر  المنصة أيضًا إلغاء طلبات الترخيص الخاصة بك المسجلة في ملف العمل.

وخدمة إلغاء إذن العمل تحويل الى التحاق بعائل، وعدد من الخدمات الأخرى  التي ستوفر الوقت والمجهود على كلًا من العامل وصاحب العمل.

وهكذا يأتي هذا في إطار خطة التطوير الشامل لجميع المؤسسات بالكويت لجعلها إلكترونية من الدرجة الأولى بما يوفر المجهود والوقت.

قد يعجبك ايضا