بدأ تسجيل المرشحين في نوفمبر مفوضية الانتخابات في ليبيا تعلن

مفوضية الانتخابات في ليبيا  أعلن رئيس المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا عماد السايح ، الأحد ، أن المفوضية ستسمح للمرشحين بالتسجيل في.

Advertisement

الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في نوفمبر المقبل، تعتبر الانتخابات خطوة مهمة نحو إنهاء الصراع المستمر منذ عقد من خلال انتخاب إدارة سياسية جديدة.

ذات شرعية واسعة ومع ذلك ، في الأشهر الأخيرة ، هددت الخلافات حول الأساس الدستوري للانتخابات ولوائح التصويت ومصداقيتها بعرقلة جهود السلام في البلاد.

مفوضية الانتخابات في ليبيا

وستجري الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية ، بحسب السايح ، في 24 كانون الأول / ديسمبر المقبل. وبالإضافة إلى الانتخابات النيابية ، ستجرى جولة ثانية.

في موعد لاحق، وأشار إلى أنه عند اكتمال الاستعدادات الفنية واللوجستية ، ستبدأ عملية التسجيل في منتصف نوفمبر المقبل. ومع ذلك ، وبسبب تعقيدات.

المشهد السياسي الناجم عن الانقسامات بين شرق ليبيا وغربها ، لا تزال هناك عقبات يجب التغلب عليها، في 24 ديسمبر / كانون الأول ، أقر البرلمان تشريعًا.

Advertisement

يحكم الانتخابات الرئاسية ، بالإضافة إلى قانون منفصل يحكم تنظيم الانتخابات التشريعية في موعد لاحق، وقد رفضت المؤسسات السياسية الليبية الأخرى.

اقتراحات البرلمان. مهد خليفة حفتر ، القائد العسكري في شرق ليبيا ، الطريق لخوض الانتخابات الرئاسية، بإعلانه في سبتمبر / أيلول أنه سيتنحى عن.

واجبه العسكري لمدة ثلاثة أشهر. بعد تقسيم البلاد عام 2014 ، قاد حفتر الجيش الوطني الليبي ، المتمركز في شرق البلاد ، وبدأ معركة ضد القوات المسلحة في الغرب.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri