بيان عاجل من الطيران الكويتي .. الدول الأكثر استخداما لمطارات الكويت

بيان عاجل من الطيران الكويتي عن الدول الأكثر استخداما لمطارات الدولة والتي من بينها الدول العربية الأكثر استخداما لها.

Advertisement

حيث قامت الهيئة العامة للطيران المدني بعمل إحصاء أخير في خلال السنوت الأخرة لبيان الدول الأكثر استخداما للمطارات والأكثر زيارة للدولة.

وقد أعلن البيان عن أربعة دول عربية هي الأكثر استخداما للمطارات بزيارة دولة الكويت للعمل أو الزيارة السياحية بينما قلت النسب للدول الأخرى.

وجدير بالذكر أن دولة الكويت كانت قد أعلقت السفر منها وإليها وعادت من جديد لفتح باب السفر مع اتباع العديد من التدابير والإجراءات.

بيان عاجل من الطيران الكويتي

قام الطيران المدني الكويتي بعمل أحصاء أخير عن الدول الأكثر استخداما للمطارات بد أن قامت الهيئة المسؤولة عنه عن فتح باب السفر من جديد.

وتبين من البيان أن هنالك أربعة دول عربية تستحوذ على نسبة 64% من أجمالة المسافرين والقادمين إلى المطارات الكويتية وتم الإعلان عن النسب المئوية.

Advertisement

وكانت أكثر الدول استخداما هي المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة ثم يأتي بعدها دولتي الهند وتركيا.

وكان البيان الأخير للشهور الثلاثة الأخيرة عن سفر ما يقارب من 878 ألف راكل من اصل 1.4 مليون مسافر وذلك بالشهور الثلاثة الأخيرة.

ويقول البيان أن نسبة السفر منذ بداية أغسطس 2021 وحتى نهاية شهر أكتوبر بلغت الدول التي تم التعامل معها 33 دولة بسفر 1.4 مليون راكب وراكبة.

وكانت تركيا في صدارة الدول بالشهور الثلاثة الماضية بواقع 314.65 ألف مسافر من بينهم 130 ألف مواطن غادر دولة الكويت و185 ألف مسافر قادم.

بينما حلت بالمرتبة الثانية بالشهور الثلاثة الأخيرة المملكة العربية السعودية بواقع 150.14 ألف مسافر منهم 82 ألف راكب مسافر للمملكة و68 ألف راكب قادم منها.

وكانت جمهورية مصر العربية تحل بالمرتبة الثالثة من مستخدمي المطارات بعدد 144 ألف مسافر منهم 75 ألف راكب قادم إلى الكويت و69 ألف راكب مسافر لمصر.

 

وحلت دولة الأمارات ثم دولة الهند بالمرتبة الرابعة والخامسة ضمن أكثر الدول استعمالا لمطارات الدولة في الشهور الثلاثة الأخيرة.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri