بيان ميقاتي عن استقالة قرداحي .. خمسة نقاط أساسية رد فيها رئيس وزراء لبنان على استقالة الوزير

بيان ميقاتي عن استقالة قرداحي والتي قام بعمل مؤتمر صحفي كبير اليوم وأعلن عن تقديمها اليوم الجمعة الموافق الثالث من شهر ديسمبر 2021.

Advertisement

حيث جاءت استقالة وزير الإعلام اللبناني بعد تصاعد الاحتجاجات والاعتراضات ضده بعد تصريحات تسجيلية له عن حرب المملكة في اليمن.

وقد أعلن قيرداحي عدم شرعية الحرب السعودي على اليمن وأن الحوثيين من حقهم الدفاع عن أنفسهم متجاهلا بذلك جميع الحقائق التي حدثت.

وجدير بالذكر أن الحوثيين قد قاموا باحتلال اليمن متجهين إلى المملكة ومنذ أكثر من عشرة سنوات تقوم بالهجوم اليومي بالطائرات المسيرة عليها.

بيان ميقاتي عن استقالة قرداحي

وقد قامت المملكة العربية السعودية وعدد من الدول العربية ودول الخليج بسحب سفيرها من لبنان والإعلان عن قطع العلاقات معها.

وكان قيرداحي ق تمسك بمنصبه وبتصريحاته بما اثار الراي العام العربي ضده بينما قرر الخير أخيرا تقديم الاستقالة.

Advertisement

وقد قام بتقديم استقالته رسميا اليوم الجمعة وأعلن أنه أتخذ هذا القرار حرصا على علاقات الدولة بالمملكة وأنه غير نادم عليه.

وقد تقبل رئيس الوزراء هذه الاستقالة وقام بالتصريح ببيان خاص مؤكدا على راي الدولة في المملكة العربية السعودية.

حيث أعلن ميقاتي قائلا:

“إن ما يجمع بين لبنان والسعودية من علاقات أخوة تاريخية متينة كفيل بتجاوز كل التباينات العابرة والملاحظات التي تحمل في طياتها عتب محب ليس إلّا”.

وأكد ميقاتي أن استقالة وزير الإعلام كانت ضرورية في ظل الأزمات التي تمت إثارتها مؤخرا مع عدد من الدول العربية وأكد على حرص لبنان على علاقاتها.

وجاء تصريح رئيس الوزراء لإصلاح العلاقات بين المحيط العربي والتأكيد على الهوية العربية للدولة اللبنانية وحرصها على علاقات المودة والأخوة.

وأوضح رئيس الوزراء التشديد التام لضبط الحدود البرية والبحرية لإيقاف طرق التهريب للمخدرات والتي اضرت علاقات لبنان مع المملكة وكذلك الكويت.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri