تأخير نهاية الدوام المدرسي اليومي.. المعرفة الإماراتية

تأخير نهاية الدوام المدرسي اليومي أعلنت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في الإمارات العربية المتحدة أنه سيسمح للمدارس الخاصة في دبي بتأجيل نهاية اليوم الدراسي العادي، باستثناء يوم الجمعة، وأن الطلاب والمعلمين سيعودون إلى العمل يوم الإثنين 3 يناير 2022.

Advertisement

تأخير نهاية الدوام المدرسي اليومي

وبحسب بيان صحفي صادر عن هيئة المعرفة، يمكن للمدرسة إنهاء ساعات عملها يوم الجمعة قبل الساعة 12 ظهرًا، لكن لن يُسمح لها بإطالة هذه الدوام بعد ذلك الوقت.

كما منحت هيئة المعرفة والتنمية البشرية المدارس الخاصة خيار بدء ساعات عمل التلاميذ مبكرًا أو تأخير انتهاء الدوام المدرسي، طالما تم استشارة أولياء الأمور.

وأكدت أن كلاً من الأطفال وموظفي المدارس في المدارس الخاصة يتأثرون باختيار أخذ إجازة أسبوعية يومي السبت والأحد، وكذلك اختتام عمل الجمعة الساعة 12 ظهراً.

وأشارت إلى أنه لا يجب أن تتبع جميع المدارس الخاصة نفس الفترة اليومية، وأنه يمكن إعطاء بعض المرونة لضمان أن المدرسة يمكن أن تلبي معايير البرنامج التعليمي الذي تستخدمه.

وشددت على أنه يتعين على جميع المدارس تعديل ساعات العمل وإخطار السلطات ابتداءً من مطلع يناير 2022، أعلنت حكومة الإمارات العربية المتحدة.

Advertisement

عن نظام جديد للعمل الأسبوعي للقطاع الحكومي الاتحادي في الدولة، يتكون من أربعة أيام ونصف من الإثنين إلى الخميس، ونصف يوم عمل يوم الجمعة.

وعطلة أسبوعية في اليوم التالي. السبت والأحد. الثاني من يناير هو يوم عطلة رسمية يسري الحكم على جميع الكيانات في قطاع الحكومة الفيدرالية في البلاد.

وبحسب القرار الجديد، فإن ساعات العمل الرسمية ستكون من الساعة 7:30 صباحًا حتى 3:30 مساءً. من الاثنين إلى الخميس (8 ساعات)، ومن 7:30 صباحًا حتى 12:00 ظهرًا.

يوم الجمعة (4 ساعات ونصف) وسيصدر إعلان. في المدارس الحكومية في الدولة، ساعات العمل متأخرة.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri