تحذير هام عن الدجاج .. يجب الحذر من ذبح وتناول الدجاج بهذا التوقيت

تحذير هام عن الدجاج كشفه الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم التغذية في جامعة عين شمس، أن الدجاج به مخاطر عند تناوله وذبحه في عدد من الحالات.

Advertisement

حيث حذر السيد الحفي من استخدام المضادات الحيوية التي يتم استخدامها بشكل دوري لعلاج وتحصين الدجاج بالمزارع والذي يؤثر سلبا على صح الإنسان.

حيث تتعلق المضادات الحيوية بجلود الدجاج عند الطهي، وبعد الطهي أو السلق تذوب المضادات الحيوية في شوربة الدجاج مما يجعل تناولها خطرا كبيرا.

وقد صرح الدكتور أن الخطر الكبير في الإصابة بمرض السرطان واضطرابات بالجهاز المناعي وأن من المفضل عن طهي الدجاج التخلص النهائي من الجلود.

تحذير هام عن الدجاج

أعلن الدكتور الحوفي أن المضادات الحيوية التي تعطى للدجاج يجب أن تقضي فترة للتخلص منها، ولا يجوز بيع الدجاج في حال لم يتم التخلص من المضاد الحيوي في جسد الدجاجة.

وأن الفترة المقررة لبيع أو ذبح الدجاج بعد جرعة المضاد الحيوي هي أربعة أيام على الأقل، على أن تكون الفترة الأفضل للتخلص منه هي أسبوعين.

Advertisement

وقبيل دخول شهر رمضان، قامت شعبة الدواجن بتحذير أصحاب المزارع والمربين من استخدام المضادات الحيوية بكثرة وبيع الدجاج قبل التخلص النهائي منها.

وقد أعلن رئيس شعبة الدواجن أن لحم الدجاج والجلد أيضا يكون ملوثا وقد يسبب الإصابة بمرض السرطان، وأن الهدف الأساسي لاستخدامها هو تقليل نسب النفوق بين الدجاج وزيادة الإنتاج.

حيث يقلل استخدام الأدوية من موت الدجاج متأثرا بالتقلبات الجوية، وقلة تهوية المزارع، ولكن لا يجب أن يؤثر الدواء على صحة المواطنين.

وجدير بالذكر أن الإنتاج الداجني في جمهورية مصر العربية عاوز للزيادة من جديد بشكل كبير وانتشرت المزارع والتربية ومشاريع مزارع الدواجن كما تقدم الطب البيطري.

قد يعجبك ايضا