تركيا تنشر جنود على حدود سوريا .. لماذا؟

تركيا تنشر جنود على حدود سوريا  نشرت تركيا مئات الجنود الإضافيين في شمال سوريا في الساعات القليلة الماضية ، بحسب مسؤولين.

Advertisement

استعدادًا لهجوم طال انتظاره ضد القوات الكردية في المنطقة. وقال المسؤولان شريطة عدم الكشف عن هويتهما إن “الضربة المخطط .

لها تهدف إلى إغلاق أكثر من ثلثي حدود تركيا التي يبلغ طولها 910 كيلومترات مع سوريا”. وذكر التقرير أن تركيا “تسعى أيضا للسيطرة.

على أقضية جنوب كوباني المعروفة بعين العرب لربط المناطق الواقعة تحت سيطرتها غربي وشرق نهر الفرات”.

تركيا تنشر جنود على حدود سوريا 

وأضافوا أن “الهدف المحتمل الآخر هو احتلال قاعدة ميناج الجوية في اعزاز التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية والتي.

تشن منها هجمات على القوات التركية والمتمردين السوريين المتحالفين معها”. بعد مقتل ضابطين من الشرطة التركية في سوريا.

Advertisement

وإطلاق قذائف هاون على الأراضي التركية في وقت سابق من الشهر الجاري ، قصفت تركيا مواقع وحدات حماية الشعب الكردي عبر الحدود.

وقال المصدران إن الفكرة “قد تمكن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من حشد الدعم الداخلي والضغط على الولايات المتحدة وروسيا .

لكبح جماح القوات الكردية” التي تعتبرها أنقرة إرهابية، وتأتي خطوة أنقرة بعد موافقة البرلمان الثلاثاء على تمديد انتشار القوات في.

سوريا والعراق لعامين آخرين ، وأفادت “بلومبيرج” بأن المنطقة المستهدفة للقصف الحالي خالية فعليًا من المدنيين. وحذر أردوغان في .

وقت سابق من هذا الشهر من أنه يخطط لشن هجوم جديد في سوريا ردا على هجمات قوات حماية الشعب الكردية المدعومة من الولايات المتحدة.

وحذر أردوغان ، في طريق عودته من أذربيجان إلى تركيا ، الأربعاء ، بحسب وكالة أنباء الأناضول التركية ، من أن بلاده “تواجه الآن تهديدات إرهابية عبر الحدود”. وبنفس الحماس ، سنواصل كفاحنا ضد الإرهابيين.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri