تسجيل المساعدات في لبنان .. طرح رابط طلب المساعدة من صندوق النقد الدولي

تسجيل المساعدات في لبنان للحصول على مبلغ يتم صرفه شهريا للراغبين في الحصول على الدعم النقدي من مساعدات صندوق النقد الدولي.

Advertisement

حيث عانت الدولة اللبنانية كثيرا في العامين الماضيين من لعديد من المشاكل الاقتصادية والاجتماعية بما أدى لتراجع كبير في مستوي عيشة الفرد.

وقد بلغت نسبة الفقر 76% هذا العام بارتفاع كبير مقارنة بالأعوام الماضية وخاصة بالعامين الماضيين وبعد ظهور أزمة مرفأ بيروت.

وجدير بالذكر أن لبنان كانت تسمى عروس الشرق وباريس العرب لما فيها من مستوى معيشي وثقافي مرتفع وكانت تتميز عن بقية الدول بالحرية.

تسجيل المساعدات في لبنان

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية طرح رابط لتسجيل طلب المساعدات الاجتماعية من الدولة ليحصل الفرد على دعم مادي شهري له.

حيث أعلن صندوق النقد الدولي صرف حزم من المساعدات المادية للدول اللبنانية تبلغ 25 دولار للفرد بواقع 125 دولار شهريا للأسرة.

Advertisement

وذلك خاصة بعد انهيار سعر الليرة اللبنانية بشكل كبير وتراجع المستوى الاقتصادي وتراجع الاحتياطي النقدي لدى المركزي اللبناني.

وقد توقفت الأنشطة الأساسية في الدولة والتي من أهمها السياحة التي كانت لبنان تعتمد عليها بشكل كبير طوال السنوات الماضية.

حيث كان ظهور فيروس كرونا سببا رئيسيا في توقف حركة السياحة الطبيعية حول العالم بما اضر اقتصاد الدل التي تعتمد على السياحة باقتصادها.

كما كان ضعف وتأجيل تشكيل الوزارة وتأخر الحصول على رئيس للدولة في حالة من التخبط السياسي في دولة لبنان.

وجاء تفجير مرفأ بيروت من الأشياء التي أدت إلى تداعي الاقتصاد اللبناني بشكل سريع وانتهت التداعيات الاقتصادية بانقطاع الكهرباء عن الدولة.

 

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri