تسجيل موسم الحج .. وزارة الصحة تبدأ باستقبال طلبات عمالة حج عام 1442

تسجيل موسم الحج للعام الحالي 1442 لملايين من الراغبين في العمل بموسم أعمال الحج، وتقوم الجهات المعنية باستقبال طلبات العمل بهذا المجال كل عام.

Advertisement

حيث يقوم بتقديم الطلبات للعمل بأعمال الحد في المجالات الخدمية كل عام الملايين، فيتم العمل بالمجالات الصحية والمشاعر المقدمة في كل من جدة والمدينة.

يتم أيضا العمل بمنافذ المرور في كل من مكة والمدينة في العام الماضي وهذا العام وفق العديد من المعايير الخاصة بالتقديم والقبول فيها.

تسجيل موسم الحج 1442

 

تقوم وزارة الحج والعمرة بعمل العديد من الإجراءات لاستقبال طلبات العمل في موسم الحج الجديد، وذلك باجتماع عدد من مديريات الشؤون الصحية لقبول المتقدمين.

حيث تقوم مديريات الشؤون الصحية مع مدير عام الشؤون الصحية بكافة المناطق والمحافظات، بالاشتراك مع الرؤساء التنفيذيين للتجمعات باختيار وترشيح العمالة المناسبة.

Advertisement

وتقوم تلك اللجان بتوفير الأعداد المناسبة في المجالات المقررة، وتكون مسؤولة مسؤولية تامة عن هذا الاختيار وعن توفير العمالة المناسبة بكافة المجالات.

ويكون مقررا لهم فترة محددة لتوفير الأعداد المناسبة لوزارة الحج والعمرة، حيث يكون العمل كاملا ومستوفي في خلال خمسة عشر يوما من بداية القبول مع ضمان الكفاءة.

ومن الهام أن الطلبات المقبولة يتم مراجعتها من اللجان العليا والتأكد من مدى صلاحية العمال للعمل المنوط به، كما يتم تحديد الأعداد المناسبة للعمل، ويتم تحديد الكفاءات.

ويتم فقط قبول طلبات الترشيح التي تقوم لجنة القوى العاملة باختيارها وترشيحها، باستثناء أعداد من مرشحي اللجان الاشرافية من الموظفين بالوزارة.

ويتم ملئ جميع طلبات العمل وكتابة كافة المعلومات اللازمة، ومعرفة ما غذا قام العامل بالعمل في نفس المجال من قبل حيث يتم إعطاؤه الأولوية والخبرة.

وبالنسبة لفئة العمل في مجال التمريض في موسم الحج فيتم اعتماد استمارات من رئيس أو رئيسة التمريض مع شرح الخبرات اللازمة لدى العامل بهذا المجال.

 

قد يعجبك ايضا