تسلا Y الرياضية بمواصفات خيالية تبدأ في الانطلاق من شنغهاي الصين 2021

تسلا Y الرياضية بمواصفات خيالية

عشاق السيارات في كل مكان نأتي لكم بالجديد دائمًا، اليوم نتحدث عن تسلا Y الرياضية الأحدث في فئتها، نعرف العلامة التجارية “TESLA” من اهم العلامات التجارية الرائدة في العالم.

حيث أنها تبنت فكر السيارة الكهربية منذ اكثر من 20 عام، بالرغم من المعارضات الكثيرة  التي تعرضت لها الشركة في بادئ الأمر، إلا أنها استطاعت أن تتخذ طريق مغاير لها مطلقًا.

مع التقدم التكنولوجي الحادث خلال العقدين الأخيرين، طرأ هناك العديد من التغيرات على تكنولوجيا السيارات الكهربية، حيث أنه تم العمل على  تطوير البطاريات الخاصة بها والسعة التخزينية.

مواصفات تسلا Y الرياضية

أعلنت الشركة  الرائدة في صناعة السيارات الكهربية Tesla Inc عن تقديم السيارة الأحدث في فئتها من طراز “Y” المتعددة الأغراض من الصين “شنغهاي”  لتنطلق إلى العالمية بسرعة فائقة  كما عهدنا.

حيث صرح المتحدث الرسمي باسم الشركة أن هذا الطراز أعد خصيصًا للاستخدام المتعدد، حيث يتميز بقدرة عالية على التحمل والأداء الشاق، ,اضاف أن الشركة بصدد إنتاج عدد أكبر من هذا الطراز  حال تم  الطلب عليه.

وأشار أن الشركة المصنعة للطراز “Y” قد حصلت على غذن البيع خارج بلد المنشأ إلى بلد التصنيع في الصين بسعر من 339.900 يوان (52400 دولار).

جدير بالذكر أن الشركة قد بدأ تأسيسها عام 2000 وهي من الشركات العامة في الولايات المتحدة الأمريكية، من تأسيس “مارتن إيرهارد” و “مارك تاربنينغ”، في البداية  لم تحقق الشركة أي أرباح.

على مدار العشر سنوات الأولى كان الأمر غاية في الصعوبة مما دفع الشركاء إلى التفكير في بيع العلامة التجارية  لإحدى شركات صناعة السيارات، ولكن بحلول عام 2012 من خلال المعرض  العالمي للسيارات.

تم طرح أولى  الطرازات الشهيرة للشركة “S” ولاقت نجاحًا باهرًا ، وعلى أثره تلقت الشركة قرض مدعوم  من الحكومة الأمريكية بقيمة 465 مليون دولار، وبحلول عام 2013 استطاعت تسلا تسديد القرض بالكامل.

واستطاعت أن تحقق هامش ربح 45 مليون دولار، لتضع قدمها على أولى درجات العالمية ويتوالى الإنتاج إلى اليوم، وبحلول عام 2015 كشفت الشركة النقاب عن حزم بطاريات Powerwall home وPowerpack  وتلقت طلبات بقيمة 800 مليون دولار في غضون أسبوع من الكشف.

 

قد يعجبك ايضا