تصعيد الهجمات الاسرائيلية على قطاع غزة

صفارات الانذار دوت في تل أبيب والمدن المحيطة بها بعد إطلاق فصائل المقاومة رشقات صاروخية تجاهها

بعد يوم من غارات استهدفت القطاع أدت لاستشهاد عدد من الفلسطينيين بينهم قيادات بارزة في حركة الجهاد الإسلامي صعدت الجيش الاسرائيلي من عملياته العسكرية في المناطق الفلسطينية سواء في الضفة أو قطاع غزة،  فيما شنت الفصائل هجمات صاروخية على بلدات ومدن داخل إسرائيل.

ومع استئناف إسرائيل هجماتها الجوية والمدفعية على قطاع غزة ، ردت فصائل المقاومة الفلسطينية بعدد من رشقات الصواريخ على عدة مدن من بينها تل أبيب وبلدات مجاورة للقطاع فيما يعرف بغلاف غزة

وقال مدير المستشفى الأوروبي في جنوب قطاع غزة يوسف العقاد بأن شابا توفى متأثرا بجراح خطيرة أصيب بها في قصف إسرائيلي على أطراف شرق خان يونس.

 

مدير المستشفى الاوروبي يوسف العقاد
مدير المستشفى الاوروبي يوسف العقاد

وذكر العقاد أن الطواقم الطبية تتعامل مع إصابة خطيرة لشاب أخر أصيب في نفس الهجوم.

وفي وقت سابق هاجم الجيش الإسرائيلي بقذائف مدفعية أطراف جنوب قطاع غزة مستهدفا أراض زراعية ومواقع رصد.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن الجيش الإسرائيلي استهدف خلية تابعة لحركة الجهاد الإسلامي كانت تستعد لإطلاق قذائف صاروخية باتجاه جنوب إسرائيل.

ولاحقا شنت طائرات حربية إسرائيلية سلسلة غارات على مواقع تدريب وأراضي زراعية في مناطق متفرقة من قطاع غزة من دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

 

وردا على هذا التصعيد شنت الفضائل هجمات صاروخية حيث دوت صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة ومدينة عسقلان، اضافة الى تل ابيب الأربعاء، مع إطلاق رشقات صاروخية من القطاع.

 

اطلاق صواريخ من غزة
اطلاق صواريخ من غزة

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن صافرات الإنذار دوت في غلاف قطاع غزة ومدينة عسقلان في جنوبي إسرائيل فيما قالت شبكات التلفزة الإسرائيلية إن منظومة القبة الحديدية تحاول اعتراض الصواريخ.

بدوره قال مسؤول عسكري إسرائيلي كبير إنه تم إطلاق أكثر من 200 صاروخ في غضون ساعتين فقط من قطاع غزة بعد غارات جوية إسرائيلية جديدة.

 

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية: “لم يُسمح للطائرات التي كانت على وشك الهبوط في مطار بن غوريون بالهبوط وقت إطلاق النار باتجاه تل أبيب”.

 

يديعوت-أحرونوت
يديعوت-أحرونوت

وأضافت “طُلب من الطائرات البقاء في دوائر الانتظار لفترة قصيرة، ثم شرعت في الهبوط”.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن أحد الصواريخ سقط على منزل فارغ في سديروت دون التسبب بإصابات بشرية.
وأعلنت فرق نجمة داود الطبية رفع مستوى التأهب، بحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت”.

وأظهرت محطات التلفزة الإسرائيلية منظومة القبة الحديدية وهي تحاول اعتراض رشقات الصواريخ.

وقد قررت الجامعة العربية، الأربعاء، عقد اجتماع طارئ للمندوبين الدائمين لمناقشة “العدوان الإسرائيلي” على قطاع غزة ، وسط إدانات عربية واسعة.

 

 

اقرأ أيضاً : 

ليلة دامية .. 4 أطفال و 5 نساء ضحايا الغارات الاسرائيلية على غزة

 

 

 

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri