تعرف على تطبيقات على هاتفك تسرق أموالك وبياناتك لذا إحذفها على الفور

تطبيقات على هاتفك تسرق أموالك حذر خبراء التكنولوجيا المستخدمين المنقولين من حذف مجموعة من التطبيقات الموجودة على هواتفهم، لأنها تحتوي على برامج ضارة تتمثل في “برامج الجوكر” التي ستسرق الأموال وتزيل رسائلك النصية من هواتف Android.

Advertisement

تم حذف مجموعة أخرى من التطبيقات على متجر Google Play بعد أن تم اكتشاف أنها تحتوي على برامج ضارة من نوع “Joker” قد تسجل المستخدمين في خطط الاشتراك التي تكلفهم الكثير من النقود، لكل صحيفة أرض، The Sun.

اكتشف فريق ThreatLabz التابع لـ Zscaler التطبيقات المصابة بجوكر، والتي تصيب مستخدمي هواتف Android. قامت Google بإزالة التطبيقات من متجرها الرسمي، لكن الأشخاص الذين قاموا بتنزيلها بالفعل لا يزالون في خطر، لأن Google ليس لديها القدرة على حذف التطبيقات المثبتة بالفعل على الهواتف.

تطبيقات على هاتفك تسرق أموالك

هناك 11 تطبيقًا أصيبوا بالبرامج الضارة، وجاءت كالتالي:

– Free Affluent Message.

– PDF Photo Scanner.

Advertisement

– Delux Keyboard.

– Comply QR Scanner.

– PDF Converter Scanner.

– Font Style Keyboard.

– Translate Free.

– Saying Message.

– Private Message.

– Read Scanner.

– Print Scanner.

على مدار العام الماضي، تم وضع علامة على العشرات من تطبيقات Android على أنها تحتوي على برامج ضارة شديد الْخَطَر. في يونيو، انتقد الرئيس التنفيذي لشركة Apple Tim Cook نظام Android باعتباره أقل أمانًا بشكل ملحوظ من برنامج iOS لأجهزة iPhone.

قال كوك إن Android به برامج ضارة أكثر بـ47 مرة من iOS، كما أوضح لـ Forbes: “لقد صممنا iOS، لذلك هناك متجر تطبيقات واحد، حيث تتم مراجعة جميع التطبيقات قبل طرحها في المتجر، مما يمنع الكثير من البرامج الضارة. خارج نظامنا البيئي.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri