تعليق مشاركة السودان بالاتحاد الإفريقي ماذا تعني؟

تعليق مشاركة السودان بالاتحاد الإفريقي  بعد التطورات الحاسمة التي شهدها السودان خلال اليومين الماضيين ، وبعد البيان الذي أدلى به عبد الفتاح البرهان ، رئيس مجلس السيادة الانتقالي ، والذي تضمن حل مجلس السيادة والوزراء ، وفرض الدولة. في حالات الطوارئ في جميع أنحاء البلاد ، انضم الاتحاد الأفريقي إلى الخط ، معربا عن رفضه لهذه الإجراءات.

Advertisement

وأعلن الاتحاد الأفريقي ، الأربعاء ، توقف مشاركة السودان في جميع عمليات الاتحاد الأفريقي حتى استعادة الحكم بقيادة مدنيين.

تعليق مشاركة السودان بالاتحاد الإفريقي

ندد الاتحاد الأفريقي بـ “سيطرة الجيش السوداني على السلطة وحل الحكومة الانتقالية” ، و “رفض تماما التغيير غير الدستوري للحكومة”.

واصفا إياه بأنه “غير مقبول” و “إهانة للقيم المشتركة للاتحاد الأفريقي والمعايير الديمقراطية. . “ أصدر موسى فقي محمد رئيس مفوضية .

الاتحاد بيانا دعا فيه إلى الإفراج عن القادة السياسيين السودانيين واحترام حقوق الإنسان ، مؤكدا أهمية “استئناف المحادثات بين الجيش.

والجناح المدني للحكومة الانتقالية في الإطار”. من الإعلان السياسي والمرسوم الدستوري “، أستاذ القانون الدولي إبراهيم أحمد يشرح .

Advertisement

تداعيات تعليق الاتحاد الأفريقي عضوية السودان لـ “سكاي نيوز عربية” ، موضحا أن الاتحاد منظمة دولية إقليمية تضم دول أفريقية أعضاء.

وأن موضوع “تعليق العضوية” يطرح في حالات معينة ، مثل الوضع الحالي في السودان،“يحدث تعليق العضوية عندما تنتهك أي دولة في المنظمة شروط العضوية ، مما يؤثر على إمكانية استمرار تلك العضوية ، أو عندما يكون تواجد الدولة في ظروف داخلية وتطورات تتعارض مع وضعها وتجعل من المستحيل عليها القيام بواجباتها.

واجبات أو وظيفة كعضو في المنظمة “، كما يقول ، مضيفًا أن” الوضع معقد “. وقد تسبب في حالة من الذعر والقلق بشكل كبير في السودان ، لا سيما في ظل الأحداث الأخيرة خلال اليومين الماضيين وتغيير السلطة المسؤولة عن المشهد في البلاد ، مما أدى إلى قرار التعليق “.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri