تقرير الصحة السعودية .. الوضع الراهن جيد ولا يستدعي إجراءات جديدة وأخبار اللقاحات

تقرير الصحة السعودية حول فيروس كرونا وأعداد المصابين اليومي والمؤشر العام للإصابات، حيث خرجت اليوم بالتقرير الأخير لها حول المؤشر العام للإصابات بين المواطنين.

Advertisement

فقد قام الوكيل العام لوزارة الصحة بالمملكة، السيد هاني حوخدار، أن الإجراءات التي قامت بها المملكة كافية بالنسبة لأعداد الإصابات بالوقت الراهن ولا داعي لاتخاذ إجراءات جديدة.

حيث قامت المملكة ممثلة في وزارة الصحة بعمل العديد من الإجراءات من العزل والتعقيم وخطط التباعد الاجتماعي والغرامات المفروضة لضبط لبس المواطنين للكمامات والتطهير.

وأن الوزارة قد استجلبت لقاحات ضد انتشار الفيروس لعمل مناعة ضده وبدأت بالتطعيم الاختياري للمواطنين، وذلك حسب المسجلين في الوزارة وأولويات التطعيم.

تقرير الصحة السعودية

أعلنت الوزارة بداية إعطاء التطعيمات للفئات المستحقة والأكثر احتياجا له، وهي فئات الأطباء والعاملين بالمجال الطبي وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وأن الوزارة تتابع استيراد كميات إضافية.

وتقوم الوزارة بتغطية أغلب فئات الشعب في خلال الشهور الثلاثة الماضية، وأنها ماضية قدما في السيطرة على الفيروس ولا داعي لاتخاذ إجراءات جديدة.

Advertisement

وتكون الوزارة مطالبة باتخاذ إجراءات جديدة في حال ارتفعت أعداد الإصابات من 10 وحتى 15% عن المستوى والمنحنى الذي يكون في الوقت الراهن.

 

وبالنسبة للمسجلين لدى موقع وزارة الصحة فأعلن السيد الوزير جدولة أعداد المسجلين بالموقع، موقع وزارة الصحة، ليتم تحديد المواعيد المقررة لهم في الشهور الثلاثة المقبلة.

وقد أعلن السيد الوزير أن الوزارة تتابع تطعيم جميع فئات الشعب لتضمن للمواطنين عدم ارتفاع الإصابات بالفيروس القاتل، كما تقوم الوزارة بإعطاء المحتاجين الجرعة الأولى وتقوم بمتابعة معهم مواعيد الجرعة الثانية.

وقام الوزير بالتشديد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لضمان عدم ارتفاع الإصابات بالفيروس الشديد وإلا ستضطر الوزارة بعمل إجراءات وتشديدات جديدة كما كان في العام الماضي، شتاء 2020 الماضي.

قد يعجبك ايضا