تقسيط رسوم المرافقين في المملكة.. الخطوات والاستعلام

تقسيط رسوم المرافقين في المملكة مع القرارات والتدابير الاحترازية التي تتخذها المملكة العربية السعودية من وقت لآخر فيما يتعلق بفيروس كورونا ، يبحث الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم عن معلومات حول كيفية حصول الحجاج والمعتمرين والعمال على أقساط دفع مقابل الرسوم المرتبطة بهم. بينما في المملكة العربية السعودية ، مما جعلها تتصدر محركات البحث عبر “جوجل” خلال اللحظات الأخيرة.

Advertisement

تقسيط رسوم المرافقين في المملكة

استمرارًا لسلسلة الأخبار الخدمية اليومية التي تقدمها “الوطن” لقرائها ، فإنها تتابع ما إذا كان من الممكن دفع تكاليف المرافقين على أقساط أم لا. فيما يلي نتائج المراقبة:

تم الإعلان على الصفحة الرسمية لمديرية الجوازات السعودية على منصة التدوين المصغر «تويتر» أن سداد رسوم المرافقين في المملكة سيتم على أقساط ، وكذلك طريقة الدفع وقيمتها.

الرسوم على المنشآت ، كما تعمل المديرية على توفير كافة التسهيلات اللازمة للوافدين ، خاصة أولئك الذين يتحملون أعباء مالية كبيرة في المملكة.

وقد تم تنفيذ سداد الرسوم على أقساط في حالة وجود عدد كبير من المرافقين لهم من الزوجات والأطفال دون سن الثامنة عشرة والبنات تسري هذه الطريقة في حال تجديد إقامة المرافق.

الخطوات التي يجب اتخاذها لدفع تكاليف إقامة المرافق

يجب عليك أولاً الوصول إلى موقع البنك الإلكتروني للمقيم المرتبط بأحد بنوك المملكة التي تمت الموافقة عليها من قبل إدارة الجوازات من أجل إكمال العملية.

Advertisement

ثانيًا ، يجب تحديد المدفوعات الحكومية ، والتي قد تشمل اختيار خدمات المقيمين بالإضافة إلى دفع تكلفة تجديد الإقامة السنوية.

ثالثًا ، من خلال إدخال رقم منزل الأداة التي سيتم دفع ثمنها والنقر فوق “الدفع”>

يمكن تحديد اسم الأداة التي سيتم دفع ثمنها ومبلغ الدفع.

يمكن بعد ذلك طباعة إيصال الدفع.

أفضل طريقة لمعرفة مقدار رسوم المرافقة

باتباع الخطوات التالية ، يمكن للمرافق معرفة تكلفة مرافقته:

قم بزيارة الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية لمزيد من المعلومات.

حدد خدمات جواز السفر من القائمة المنسدلة ، ثم حدد استفسارات من القائمة المنسدلة.

اختر الخدمة التي ترغب في الاستعلام عنها عن رسوم المرافقين.

ثم أدخل رقم منزلك واضغط على زر الاستعلام لتلقي كافة المعلومات الخاصة بالرسوم.

بعد ذلك ، في حالة السداد ، قد يستفيد الوافد من الانتقال إلى الدفع وكذلك استخدام ميزة التقسيط التي توفرها إدارة الجوازات لتسهيل عملية تجديد الإقامة ، بشرط إتمام جميع الإجراءات إلكترونيًا.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri