جنوب أفريقيا تشكو رسميًا إلى فيفا وكاف ضد حكم مباراة غانا

جنوب أفريقيا تشكو رسميًا إلى فيفا قرر مسئولو اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم تقديم شكوى رسمية إلى كل من الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم للتحقيق في أداء طاقم التحكيم في مباراة الأولاد أمس ضد غانا، والتي أسفرت عن فوز الأخيرة بهدف دون رد من ركلة جزاء.

Advertisement

جنوب أفريقيا تشكو رسميًا إلى فيفا

الذي أثار الجدل وحصل فريق النجوم السوداء على تذكرة إلى المسرح. نهائي التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022. بدأ المنتخب الجنوب أفريقي مواجهة الأحد.

برصيد 13 نقطة في المجموعة السابعة من تصفيات كأس العالم الأفريقية، متقدما على غانا التي احتلت المركز الثاني برصيد 10 نقاط، وكان على الصبية تفادي الهزيمة.

للتأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات، لكن النجوم السوداء فازوا بالمباراة. وبحسب صحيفة “نيوز 24” الجنوب أفريقية، فإن هدف غانا الحاسم جاء بطريقة.

أكثر إثارة للجدل عندما أعلن حكم المباراة عن توفر ركلة جزاء ضد مدافع جنوب أفريقيا روشين دي ريك بعد كرة مشتركة مع دانيال أمارتي، أمام لاعب.

كانت غانا مثيرة للجدل، حَسَبَ الصحيفة، بعد أن أطلق الحكم ندياي ماجويت صافرته على الفور، مشيرًا إلى ركلة جزاء، فاجأ لاعبي بافانا. في غضون ذلك.

Advertisement

أكد تيبوجو موتلانثي، الرئيس التنفيذي لاتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم، أن الاتحاد سيتخذ مزيدًا من الإجراءات، قائلاً: “قرر اتحاد كرة القدم الجنوب أفريقي تقديم شكوى رسمية إلى الفيفا وهي كافية لإجراء المباراة.

المسؤولين للتحقيق عن كثب “. وتابع “لكننا سنعقد مؤتمرا صحفيا لابلاغ الامة بما سيأتي”. منذ عام 2010، عندما استضافت البطولة لأول مرة في القارة، مُنع المنتخب الجنوب أفريقي من المشاركة في كأس العالم.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri