حقيقة تعطيل الدراسة في مصر بعد متحور اوميكرون

حقيقة تعطيل الدراسة في مصر تم إدراج تعليق الدراسة في المدارس والجامعات المختلفة في القانون رقم 125 لسنة 2021 بشأن الإجراءات الواجب تنفيذها في حالة الأوبئة والأوبئة الصحية ، والذي صدق عليه مؤخرًا الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

Advertisement

حقيقة تعطيل الدراسة في مصر

نُشر قانون الوبائيات واللوائح الصحية في الجريدة الرسمية يوم أمس الاثنين ، وجاء في المقال الأول أن لرئيس الوزراء بموافقة مجلس الوزراء سلطة إصدار القرارات بشأن الإجراءات اللازمة لمكافحة الأوبئة أو الصحة.

في حالة حدوثها ، وذلك بهدف الحفاظ على صحة الجميع وسلامتهم. إن الاستجابة الحكومية الأساسية للأوبئة والأوبئة الصحية هي “تعطيل الدراسة”.

تم تضمين العديد من الإجراءات في القانون رقم 125 لسنة 2021 في حالة تفشي الأوبئة ، منها الإيقاف الجزئي أو الكامل للدراسة في المدارس والمعاهد والجامعات والمؤسسات التعليمية الأخرى والتجمعات الطلابية بغرض التعلم ، مع اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة.

بخصوص امتحانات العام الدراسي أو تعطيل العمل في الحضانات. كما تضمن القانون إيقاف العمل الجزئي أو الكامل في مختلف الوزارات والهيئات والدوائر الحكومية ، وكذلك وحدات الإدارة المحلية والمؤسسات العامة ، وكذلك مؤسسات القطاعين العام والخاص ، وأخيرًا الشركات الأخرى المملوكة للدولة والقطاع الخاص.

فيما يلي بعض أبرز الخطوات الأخرى التي يمكن للحكومة اتخاذها في حالة تفشي وباء:

Advertisement
  • تحديد مواعيد إغلاق أو إعادة فتح المحلات العامة وكذلك الأمر بإغلاق كل أو بعض المحلات.
  • تقييد حرية تنقل الأشخاص أو ترانزيتهم أو حتى تواجدهم في أوقات محددة ، سواء عبر البلاد أو في أماكن محددة.
  • تقييد أو منع استخدام وسائل النقل العام المملوكة للقطاع الخاص أو وسائل النقل الجماعي.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri