حيثيات حكم عودة مرتضى منصور للزمالك .. تعرف على التفاصيل

عودة مرتضى منصور للزمالك قضت محكمة العدل الإدارية بدعوى حكمها في قضية عودة مرتضى منصور لرئاسة نادي الزمالك، وطلب فيها إلغاء قرار وزير الرياضة بحل مجلس الإدارة وتعيين لجنة مؤقتة. وأوضحت المحكمة أن أدلة الأوراق تستند إلى قرار وزير الشباب والرياضة رقم 434 لسنة 2020 المتضمن تشكيل لجان لتقييم النشاط المالي والإداري للهيئات الرياضية المختلفة، بما في ذلك نادي الزمالك فقط. ثم هناك وزير الشباب في القضايا التي تم فيها مخالفة النيابة العامة.

Advertisement

عودة مرتضى منصور للزمالك

وخلصت المحكمة إلى أن الانتهاكات المعنية مستمرة منذ ما يقرب من عام، وهو وقت كاف لإثبات موقفها من تلك الانتهاكات، وأن التعليق الذي فرضه.

وزير الرياضة أصبح غير مبرر، وأن الاستثناء من نقل المخالفات هي الأخيرة المطلقة وليست سيفاً رهناً بإرادة الجمعية العمومية، ويجب إعادتها إلى أصلها العام من قبل إدارة النادي.

وكانت المحكمة الإدارية بمجلس الدولة “الدائرة الثانية” قد قررت قبول دعوى مرتضى منصور، وإلغاء قرار وزير الشباب والرياضة المطعون فيه بحل مجلس إدارة نادي الزمالك.

تعيين لجنة مؤقتة مع كلّما يترتب على ذلك من نتائج وأبرزها عودة مجلس إدارة النادي المنتخب. حتى نهاية الوقت القانوني، ووزارة الشباب مسؤولة عن سداد الثمن.

وسعت الدعوى لإلغاء قرار مديرية الشباب والرياضة رقم 694 الصادر في 29 نوفمبر 2020 الذي تضمن تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة وتسيير أعمال نادي الزمالك الرياضي في مادته الأولى.

Advertisement

وتقدم هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، باستئناف قضائي أمام المحكمة الإدارية بمجلس الدولة، مطالبا بإلغاء قرار تعليق وطرد مجلس إدارة النادي.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri