خدمات صحية لمنتفعي التأمين الصحي.. 15 تقنية علاجية

خدمات صحية لمنتفعي التأمين الصحي..   كشف أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل ، عن 15 طريقة علاجية جديدة بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل ببورسعيد والأقصر ، والإسماعيلية ، مشيرين إلى أن هذه التقنيات ركيزة أساسية لرؤية الهيئة. لتوفير نموذج رعاية صحية متطور في مصر على مستوى دولي.

Advertisement

خدمات صحية لمنتفعي التأمين الصحي

وأوضح السبكي في تصريح للهيئة اليوم أن “زراعة واستبدال الصمام الأبهري بتقنية TAVI ، وعلاج تكلسات الشرايين بالشخير الطبي.

وتغيير وزرع الشرايين التاجية بتقنية القلب النابض ، وعلاج الانسداد المزمن للشرايين التاجية. مع CTO ، كان توسيع الشريان التاجي.

من بين التقنيات العلاجية المطورة في المستشفيات. التصوير بالمنظار ، إصلاح أو زرع الشريان الأورطي CERAB ، إجراءات EVAR.

وتقنية ويبل لإزالة أورام البنكرياس ، جراحة الوجه والفكين ثلاثية الأبعاد ، تقنية Randvo لعلاج انسداد القناة الصفراوية  جراحات الدماغ والعين المجهرية ، MISS للتشوهات الطفيفة التوغل في العمود الفقري وإصلاح الانحناءات ، جراحات تنظير البطن ، تفتيت الحصوات باستخدام الأشعة السينية وتقنية الموجات الصدمية ، العلاج الإشعاعي ».

تصريحات السبكي

كما تم تطوير الفحوصات التشخيصية والتصوير الطبي وأخذ العينات للتحاليل المخبرية في مستشفيات هيئة الرعاية الصحية ، بحسب السبكي ، بما في ذلك فحوصات ذرية للكلى والقنوات الدمعية والعظام والرئتين والأوعية الليمفاوية والغدة الدرقية والتصوير المقطعي بيزوترون. والطب النووي واستخراج عينات الأنسجة من أورام الصدر والرئتين. والتصوير المقطعي بالإبرة للغشاء الجنبي ، مما يساعد في التشخيص الدقيق للأمراض ، وتسريع النتائج ، ووصف العلاج المناسب للمرضى.

Advertisement
قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri